أخبارصحيفة البعث

مقبرة جماعية لشهداء أعدمهم إرهابيو “داعش” في ريف الرقة الغربي

الرقة- محمود البعلاو:

عثرت الجهات المختصة على مقبرة جماعية لمدنيين وعسكريين ممن أقدم تنظيم “داعش” الإرهابي على إعدامهم في ريف الرقة الغربي، غربي قرية انباج، ونقلت جثامين الشهداء إلى مستشفى حلب العسكري لاستكمال الإجراءات القانونية، ومحاولة التعرّف على أسماء الشهداء، وتسليم الجثامين لذويهم أصولاً.
وذكر أحد القادة الميدانيين أنه بالكشف الطبي تبيّن أن الجثث المكتشفة هي لشهداء يرتدون اللباس العسكري، وقد تعرّضوا لأذيات بالجمجمة، كما لوحظ بعض الكسور في عظام الأطراف السفلية والعلوية، وتمّ طمرها بآلية هندسية بشكل جماعي، فيما أشار رئيس اللجنة الأمنية والعسكرية في محافظة الرقة إلى أنه بناء على معلومات وردت من الأهالي، الذين عادوا إلى قراهم ومناطقهم بريف الرقة، تفيد عن وجود مقبرة جماعية قرب قرية انباج، تمّ التوجه إلى مكان المقبرة، وبالبحث المبدئي تمّ العثور على الأدلة التي تؤكد وجود الجثامين، فتمّت الاستعانة بفرق من الدفاع المدني التي قامت باستخراجها.
وقامت وحدات من الجيش في أواخر كانون الأول الماضي بإخراج جثامين 115 عسكرياً ومدنياً من مقبرة قرب بلدة الواوي التابعة لناحية دبسي عفنان في ريف الرقة الغربي، كان قد أعدمهم تنظيم “داعش” الإرهابي.
وارتكب تنظيم “داعش” الإرهابي خلال سيطرته على دير الزور والرقة العديد من المجازر، راح ضحيتها مئات الأشخاص، بعضهم من النساء والأطفال، عبر القتل بالرصاص والرجم والذبح والتمثيل بالجثث.