أخبارصحيفة البعث

خطط لتأهيل المراكز الهاتفية المتضرّرة في حلب

حلب-معن الغادري:

تفقد المهندس إياد الخطيب وزير الاتّصالات والتّقانة المراكز الهاتفية المتضررة جراء الارهاب في أحياء حلب المحررة، موجهاً بضرورة الإسراع بترميم وتأهيل المراكز المتضررة وتلزيم العقود وتوريد التجهيزات المطلوبة لإعادة وضعها في الخدمة مجدداً، موضحاً أن جولته تندرج في إطار تتبع تنفيذ المشاريع سواء الاستثمارية أو المشاريع الخاصة بإعادة الإعمار.

ولفت الوزير الخطيب إلى حجم الأضرار الذي خلفه الإرهاب في مختلف القطاعات، ومن بينها الاتصالات، كان كبيراً، وسنسعى بكل جهدنا إعادة تأهيل المراكز المتضررة، والبداية ستكون من مركز خان الوزير، حيث تم الانتهاء من وضع الدراسات المطلوبة لترميم المركز وتأهيل الشبكة النحاسية.

وبما يخص مركز هاتف سناء محيدلي أشار وزير الاتصالات والتقانة أنه يعتبر من أهم المراكز الهاتفية في حلب وتعرض إلى أضرار جسيمة قدرت بحوالي 269  مليون ليرة وسيتم البدء فوراً بإعادة ترميمه وتأهيله مع إعادة تأهيل الشبكة النحاسية بكلفة  143 مليون ليرة سورية، وأوضح أنه تم إنجاز مشروع تأهيل مركز الأنصاري ووضعه بالخدمة بتقنية جديدة وسيكون نواة وأنموذجاً للمراكز الهاتفية الأخرى.

من جانبه أشار المهندس منير عبيد مدير عام الشركة السّوريّة للاتّصالات أن الشّركة رصدت الاعتمادات المطلوبة لتأهيل المراكز ووضعها بالخدمة، مبيناً أن الشركة تعمل على تطوير خدماتها بشكل مستمر وتحسين واقع الاتّصالات من خطوط هاتفيّة وبوّابات انترنت بكافة المناطق خاصة في المناطق المحررة، وأضاف أنه سيجري متابعة تنفيذ خطط العمل وفق جدول زمني واضح للوصول لنتائج قريبة بتأمين أفضل الخدمات الهاتفيّة.

كما تفقد الوزير مديرية البريد في حلب ومركز الخدمات والمشتركين في مركز هاتف الجميلية واطلع على آليات العمل المتبعة، داعياً الى تقديم أفضل وأحود الخدمات للمواطنين وتسريع إنجاز معاملاتهم.

رافق الوزير في الجولة الرفيق فاضل نجار أمين فرع حلب للحزب ومحافظ حلب حسين دياب وفعاليات حزبية ورسمية وإدارية.