الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

حماة تحتفي باليوبيل الفضي لمهرجانها المسرحي

 

 

حماة- منير الأحمد:
احتفاء باليوبيل الفضي لمهرجان حماة المسرحي انطلق المهرجان على خشبة مسرح دار الأسد للثقافة والفنون بحضور أمين فرع حماة للحزب المهندس اشرف باشوري والمحافظ د. محمد الحزوري وأعضاء قيادة الفرع ونقيب الفنانين زهير رمضان وفعاليات شعبية وثقافية.
وأكد المحافظ أننا نحتفي اليوم باليوبيل الفضي لهذا المهرجان الذي بات أيقونة ثقافية وطقسا إبداعيا تعيشه الأوساط الثقافية والمسرحية والفنية على مدار أسبوع وينتظره المثقفون والمهتمون بكل شغف للتمتع بخلاصة إبداعات المسرحيين والفنانين تأليفا وتمثيلا وإخراجا، مشيراً إلى أن استمرارية المهرجان دون توقف إلا لسنوات قليلة خلال الحرب تدل على القوة الحقيقية للجيش العربي السوري ضد الإرهاب والجهل، وضد كل من يحاول طمس معالم الثقافة والإبداع التي تأبى إلا أن يشع نورها ويسطع نجمها في سماء الوطن.
بدوره أكد معمر السعدي رئيس فرع نقابة الفانين بحماة مدير المهرجان أن المهرجان بنسخته هذا العام يتضمن عروضا مسرحية تشارك فيها فرق مسرحية وفنية من محافظات دمشق وحلب واللاذقية والسويداء، بالإضافة إلى مديرية الثقافة بحماة وتجمع (ادونيا الفني) في سلمية، مشيراً إلى أن المهرجان يفخر بتكريم عدد من فناني المسرح البارزين الذين كان لهم بصمة في تنشيط الحركة المسرحية في محافظة حماة ونجم من نجوم الدراما والمسرح في سورية. وتخلل حفل الافتتاح تقديم مقطوعات واغان موسيقية لفرقة تجمع أدونيا الفني، إضافة إلى تكريم عدد من رواد المسرح والسينما في سورية منهم الناقد والكاتب المسرحي جوان جان والفنانون شاكر شاكر، وكمال الديري، وحسين عباس رئيس فرع نقابة الفنانين باللاذقية.