الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

تكريم الفائزين في المسابقة الوطنية للمواهب الفنية الشابة

 

أقامت قيادة اتحاد شبيبة الثورة حفلاً فنياً تكريمياً في المركز الثقافي العربي بالعدوي للفائزين في منافسات المسابقة الوطنية للمواهب الفنية الشابة والتي أقيمت على مدى الأيام الخمسة الماضية في مدينة الشهيد باسل الأسد الجامعية بمشاركة /175/ شاباً وشابة من الموهوبين فنياً من مختلف المحافظات السورية وذلك ضمن خطة المنظمة للعام 2019 في مجال الأنشطة الفنية.

وقدمت الفرق المشاركة عروضاً فنية من تراث المحافظات ووصلات غنائية وطنية واسكتشات مسرحية كوميدية بقيادة وإشراف المايسترو نزيه الأسعد.

وأكد معن عبود رئيس الاتحاد أن المنظمة تسعى ضمن خطط عملها إلى اكتشاف أفضل المواهب الشابة لرعايتها والمضي بها قدماً نحو الأفضل، مشيراً إلى أن المسابقة الوطنية للمواهب الفنية مهمة لتسليط الضوء على هذه المواهب في كل المجالات الفنية كخطوة أولى لصقلها وتدريبها وتأهيلها حتى ترتقي إلى مستويات عالية ومميزة وتأخذ دورها في الساحة الفنية السورية.

وأوضح صلاح أسعد عضو قيادة الاتحاد رئيس مكتب الأنشطة الفنية المركزي أن المسابقة تأتي ضمن إطار المسابقات المتنوعة والغنية التي تقيمها المنظمة للعمل على تطوير المواهب الشابة واستثمارها الاستثمار الأمثل انطلاقاً من مرحلة الوحدات بمشاركة /8200/ رفيقاً ورفيقة مروراً بالروابط وفروع المحافظات السورية وصولاً للمسابقة المركزية اليوم على مستوى القطر بمشاركة /175/ رفيقا ورفيقة ممن حصلوا على المراكز الأولى على مستوى فروع الشبيبة بمحافظاتهم ليتم اختيار الأميز على مستوى القطر.

وأشار مدير معهد شبيبة الأسد للموسيقا عضو لجنة التحكيم هيثم أمين أن هذه المسابقة تعد ملتقى مهماً تعرفنا فيه على مواهب فنية نأمل تدرس في المعاهد العالية حتى يصبح هؤلاء الشباب فنانون كباراً.

وأوضح المايسترو نزيه الأسعد عضو لجنة التحكيم أن الحفل الختامي هو نتائج  وجهود الأيام الأربعة الماضية في المسابقة من قبل المشاركين الذين يمتلكون مواهب وأرضية مهمة ومستوى فنياً تم تقييمه خلال المسابقة بطريقة أكاديمية دقيقة، وميزة العمل الجماعي من خلال تشكيل فرقة جماعية تضم نحو /64/ شابا وشابة من مختلف المحافظات ستكون بذرة مهمة سنرفد بها فرقة شباب سورية للموسيقا والفنون الشعبية.

وفي الختام الحفل كرم الرفاق عبود ومطلق والحموي أعضاء لجان التحكيم والرفاق والرفيقات الحائزين على المراكز الثلاثة الأولى في منافسات المسابقة.

حضر الحفل الرفاق معن عبود رئيس اتحاد شبيبة الثورة وفرح المطلق معاون وزير التربية وفايز الحموي عضو قيادة فرع دمشق للحزب وأعضاء قيادة الاتحاد وقيادات فروع الشبيبة ومدير الثقافة بدمشق وحشد كبير من الشباب والأهالي.