الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

انطلاق مهرجان درعا الثقافي

درعا- دعاء الرفاعي

أطلقت وزارة الثقافة -مديرية الثقافة في درعا «مهرجان درعا الثقافي» على مسرح المركز الثقافي في درعا بحضور وزير الثقافة محمد الأحمد وأمين فرع الحزب الرفيق حسين الرفاعي ومحافظ درعا محمد خالد الهنوس.

وتضمن حفل الافتتاح إلقاء كلمات عبر فيها المعنيون عن أهمية المحافظة وإرثها الثقافي، ومحاولتها المحافظة على مختلف المعالم الأثرية والثقافية التي عملت المجموعات الإرهابية المسلحة طيلة ثماني سنوات على تخريبها والعبث بها ومحاولات متكررة لتهريبها خارج القطر، مؤكدين أن هذا المهرجان يعقد لأول مرة بعد تحرير المحافظة وبعد الانتصارات المتتالية التي يحققها أبطال الجيش العربي السوري على كامل الجغرافيا السورية.

كما تضمن المهرجان تكريما لقامات أدبية وفنية من المحافظة وهم الشعراء: حسين الرفاعي، إبراهيم عباس ياسين، هاجم العيازرة، محمد سعيد العساودة، عبد النور الهنداوي، القاصة والإعلامية هالة المحاميد، الفنان المسرحي غازي العماري، الفنانان التشكيليان سعد شوقي ومأمون مهنا، الفنان المسرحي أنيس رعيدة، د. إبراهيم المصري، د.بسام بروان، القاص محمد الحفري، المغني التراثي خالد شباط، الموسيقي صبري اللباد، الفنانة التشكيلية مرام الحمصي.

كما سيشمل المهرجان الذي يمتد على مدى سبعة أيام معرضاً للفن التشكيلي، والآثار، والأعمال التراثية، ومعرضاً فنياً لنتاج عمل الأطفال اليافعين، ومعرضاً للكتاب، إضافة لعروض سينمائية، ومسرحية، وأمسيات تراثية، وفنية، وشعرية، وزجلية، وحفلات موسيقية، وغنائية، وندوات فكرية، ومحاضرات آثارية، يشارك فيها عدد من مثقفي وشعراء وفناني المحافظة.