الصفحة الاولىصحيفة البعث

القوات العراقية تطلق حملة لملاحقة خلايا “داعش” في الرمادي

أطلقت القوات العراقية المشتركة حملة أمنية واسعة لملاحقة خلايا تنظيم “داعش” الإرهابي في مناطق شمال مدينة الرمادي بمحافظة الأنبار، وقال القيادي في الحشد الشعبي في الأنبار قطري العبيدي أمس: إن “القوات الأمنية من قيادة عمليات الجزيرة والفرقة السابعة وأفواج طوارئ الشرطة مسنودة بقوات من الحشد العشائري وبدعم سلاح الجو العراقي، بدأت حملة أمنية واسعة النطاق لتفتيش مناطق بحيرة الثرثار شمال الرمادي لتعقب خلايا تنظيم (داعش) الإرهابي”. وأضاف: إن “القوات أغلقت بالكامل المناطق المستهدفة، وشرعت بحملة دهم وتفتيش شملت كل المناطق القريبة من بحيرة الثرثار، وذلك اعتماداً على معلومات استخباراتية حصلت عليها”، مشيراً إلى أن الحملة متواصلة، وتسير وفق الخطة المرسومة لها من القيادات الأمنية، وهي مكمّلة للمرحلة الرابعة لعملية إرادة النصر الأمنية.

وفي وقت لاحق، أعلنت قوات الحشد الشعبي العراقي عن تدميرها سبعة مقرات لخلايا مجرمي “داعش” بالحملة الأمنية التي استهدفت مناطق بحيرة الثرثار شمال مدينة الرمادي، وأضافت: “إن القوات الأمنية نفّذت حملة تفتيش واسعة النطاق للمناطق المستهدفة، وأن الحملة مازالت مستمرة”.

وتواصل القوات الأمنية في العراق عملياتها لملاحقة فلول إرهابيي “داعش” في عدد من المناطق، حيث أعلنت وزارة الداخلية، إلقاء القبض على أربعة من إرهابيي “داعش” في الجانب الأيمن لمدينة الموصل.

وقال الناطق باسم الداخلية، اللواء سعد معن في بيان: إن “فوج طوارئ الشرطة الخامس التابع لقيادة شرطة نينوى وبناءً على مذكرات قبض قضائية ومن خلال تنفيذ واجب السيطرات المفاجئة ليلاً تم القبض على أربعة عناصر من عصابات داعش الإرهابية أحدهم كان يعمل فيما يسمّى الحسبة، والبقية كانوا يعملون مقاتلين فيما يسمّى ديوان الجند خلال فترة سيطرة “داعش” على مدينة الموصل”. وأضاف: إن “عملية القبض تمّت في مناطق باب الجديد ورأس الجادة والهرمات في الجانب الأيمن لمدينة الموصل”. وفي شأن آخر، قتل أمريكي أمس بانفجار لغم بالقرب من مدينة الموصل شمال العراق أثناء محاولته إبطال مفعوله.

وقالت مصادر أمنية عراقية لوكالة رويترز: “إن الأمريكي القتيل كان يعمل ضمن فريق دولي تابع للمؤسسة السويسرية لنزع الألغام، ولقي حتفه في قرية بالقرب من القيارة على بعد نحو 60 كيلومتراً جنوب الموصل بينما كان يحاول إبطال مفعول جسم غير منفجر، لكن الجسم انفجر فجأة وقتله على الفور”.

وكان ما يسمّى (التحالف الدولي) الذي تقوده الولايات المتحدة بزعم محاربة تنظيم (داعش) الإرهابي أعلن الشهر الماضي مقتل جندي أمريكي في محافظة نينوى شمال العراق.