الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

السلام الموسيقية والسمفونية السورية إحياء للأصالة

 

حمص– سمر محفوض
تواصلت فعاليات مهرجان الثقافة الموسيقية، فقدمت فرقة السلام التابعة لمعهد إعداد المدرسين في حمص حفلاً هو مزيج من مقطوعات موسيقية وأغان طربية وتراثية “سليمى، يا مؤثر الدنيا، تعال إلي، يا حبيبي لا تلمني، سماعي بيات دوكاه، سورية يا أم الفرسان أئذني لي بالرحيل، زهرة الفلة، السلام”.
الفرقة التي تأسست في العام 2015 تضم 30 مدرساً من معهد إعداد المدرسين بقيادة وسام مشرقي عضو لجنة وضع المناهج الموسيقية، وتتميز الأعمال التي تقدمها بكلمات قصائدها والألحان الجديدة بقالبها .
وكانت الفرقة السيمفونية الوطنية السورية بقيادة المايسترو “ميساك باغبودريان” أحيت أمسية ثالث أيام المهرجان، بعدد من المقطوعات الموسيقية العالمية، مقطوعات عربية طربية وتراثية وشعبية ومقطوعات سيمفونية ومعزوفة مكسيكية. المايسترو ميساك باغبودريان قائد الفرقة اعتبر أن سورية بلد الحضارة والفن الراقي تستحق منا أن نكون بمستوى عمقها وجراحها وانتصاراتها، مضيفا بأن لقاء الجمهور الحمصي للمرة الثانية في مدنيته التي نفضت عن وجهها غبار الحرب هو فرصة جيدة لنا كي نشاركهم أفراحهم .
واشار أمين رومية رئيس فرع نقابة الفنانين في حمص إلى أن مشاركة الفرقة ستمنح موسيقيي حمص الكثير من المعارف وتكون حافزا للشباب بتعلم قيمة الإتقان والانضباط الفني الإبداعي وهو تكريم للفرقة والجمهور معا.