في الجولة الخامسة من الدوري الكروي الممتاز المتصدر في مهمة صعبة ..ولقاءات قمة في دمشق.. وجبلة يلاحق الفوز الأول

في الجولة الخامسة من الدوري الكروي الممتاز المتصدر في مهمة صعبة ..ولقاءات قمة في دمشق.. وجبلة يلاحق الفوز الأول

قبيل التوقف الاضطراري الأسبوع المقبل، ستحاول فرق الدوري الممتاز دخول فترة الراحة الإجبارية وهي في أفضل أحوالها مع سعيها جميعاً لتحقيق نقاط الفوز في لقاءاتها اليوم في الجولة الخامسة من الدوري الكروي الممتاز، المباريات السبع ستعرف تفاوتاً في القوة، وإن كانت مباريات دمشق واللاذقية هي الأبرز.
ففي اللاذقية يلتقي تشرين المتصدر بالوثبة الطامح، ولا يقل لقاء دمشق بين الوحدة وجاره الشرطة أهمية عن اللقاء السابق، وكذلك الأمر بالنسبة للقاء دمشق الثاني بين الفتوة وحطين، أما الجيش حامل اللقب فيستقبل الساحل، كما يلعب في حماة النواعير مع الجزيرة، وفي حمص يستضيف الكرامة فريق الطليعة، وفي حلب يستقبل الاتحاد ضيفه جبلة.

قمة الصدارة
اللاذقية- خالد جطل
ستكون جماهير كرتنا مساء اليوم على موعد مع سهرة كروية دسمة، حيث يلتقي تشرين المتصدر(10 نقاط) بضيفه الوثبة الرابع (7 نقاط) في مباراة أشبه بنهائي بطولة، حيث لا مجال فيها للتفريط بنقاطها، خاصة أن لدى البحارة غريماً قوياً يطاردهم ويشاركهم القمة هو الجار حطين، ما يرفع من إثارة المنافسة، ويدرك تشرين أن أي تعثر أو إخفاق سيكلّفه فقدان الصدارة.
مدرب تشرين ماهر بحري شدد على أهمية النقاط الثلاث قائلاً: المباراة مهمة وصعبة بآن واحد، حيث سنلاقي الوثبة المجتهد، وهو فريق جيد ومستعد للدوري بشكل جيد، ويطمح اليوم للفوز والاقتراب من المقدمة، بالنسبة لنا فريقنا بأتم الجهوزية الفنية والبدنية، وقبلها النفسية، سنلعب بواقعية، نحترم الخصم، ونستغل عاملي الأرض والجمهور، ندرك صعوبة المهمة، ومع بدء كل جولة نحن أمام بطولة لشراسة الصراع على الصدارة.
أما مدرب الوثبة ضرار رداوي فبيّن أن فريقه سيدخل المباراة وعينه على نقاط الفوز قائلاً: المباراة غاية في الصعوبة، ونحن نمتلك سبع نقاط، ونطمح لتحقيق نتيجة إيجابية، فريقنا جاهز للمباراة نفسياً وبدنياً، ويغيب عنا صبحي شوفان لنيله البطاقة الحمراء في مباراة الأسبوع الماضي.

بطاقة المباراة
الزمان: السادسة مساء.
المكان: ملعب الباسل.
في الموسم الماضي ذهاباً فاز الوثبة بهدفين لواحد، وتعادلا في الإياب سلبياً.

طموح مختلف
دمشق- البعث
مواجهة من العيار الثقيل تنتظر حطين شريك الصدارة (10 نقاط) عندما يحل ضيفاً على الفتوة السابع (5 نقاط) في دمشق، وتكمن صعوبة المهمة في أن الحيتان عينهم على اللقب، وكل مباراة لديهم نهائي كأس، ونقاطها مضاعفة، وينتظرون تعثر جارهم المتصدر، وعليهم الحذر من مفاجآت الفتوة الباحث عن تثبيت مكانه بالدوري الممتاز، وميزته أنه كبير مع الكبار، ولا نستغرب أن يلعب لإيقاف تقدم حطين إن نجح بتعطيل مفاتيح لعبه، قوة حطين بخط الهجوم والأطراف، وهجومهم مرعب، ويصل للمرمى من كل الجهات.
مدرب فريق حطين حسين عفش لم يقلل من أهمية المباراة، وقال إنها كما باقي المباريات مهمة، والفتوة سيلعب أمامنا كما باقي فرق الدوري التي تسعى لتقديم كل ما لديها كون فريقنا تعاقد مع لاعبين متميزين وتحت هاجس الملايين التي دفعت للتعاقد معهم، وهذا من نسج الخيال، بالعموم المباراة صعبة، وهدفنا الفوز للبقاء في الصدارة، الفتوة فريق صعب ومتمرس، ويمتلك لاعبي خبرة، وطموحه تحقيق نتيجة إيجابية، ونحن مطالبون بالفوز لإسعاد جماهيرنا التي سترافقنا وتكون الداعم الأول لنا.

بطاقة المباراة
الزمان: الثانية ظهراً.
المكان: ملعب تشرين في دمشق.
في موسم 2017 فاز حطين ذهاباً بثلاثة أهداف نظيفة، وإياباً فاز الفتوة بهدفين نظيفين.

ديربي منتظر
دمشق- سامر الخيّر
يترقب عشاق الكرة الدمشقية موقعة اليوم بين أكبر نوادي دمشق الوحدة ثالث الترتيب (9 نقاط) والشرطة سادس الترتيب (6 نقاط)، ويعوّل البرتقالي على معنوياته المرتفعة بعد فوزه في الجولة السابقة على الجزيرة بخمسة أهداف لاثنين، وعلى عودة الاستقرار إلى صفوفه بعد مخاض الإدارة الجديدة، وسيحاول الضغط على منافسه منذ الدقيقة الأولى مدعوماً بجماهيره المتعطشة للفوز، ورغبة منه في الاقتراب أكثر من الصدارة، وخاصة إذا تعثر المتصدر تشرين في مباراته، بينما سيحاول الملاح مدرب الشرطة التعامل بهدوء مع المباراة، وامتصاص حماس الوحدة لتعويض خسارة الجولة السابقة أمام الاتحاد بهدف نظيف.
وحول المباراة صرح المدرب المؤقت للبرتقالي هيثم الشريف قائلاً: المباراة أمام الشرطة مباراة كبيرة وقوية، فهو فريق محضر جيداً، ومكتمل الصفوف، ولديه عناصر جيدون، ولاعبون في المنتخب الوطني، سنكون نداً قوياً وطموحاً، فنحن مستعدون للمباراة، ولا ينقصنا سوى الإصرار والتوفيق، وبطبيعة الحال تسجيل الأهداف، نتمنى أن نقدم مباراة تليق بالكرة السورية بجماليتها وعنفوانها، وأن نسعد جماهيرنا بالفوز.

بطاقة المباراة
الزمان: الساعة الثانية ظهراً.
المكان: ملعب الفيحاء.
في الموسم الماضي انتهت مباراة الذهاب بين الفريقين بفوز الشرطة بهدف نظيف، وفي الإياب انتهت المباراة بهدفين نظيفين للبرتقالي.

فرصة أخيرة
حلب- البعث
يدخل فريق جبلة (نقطة واحدة) مباراته مع الاتحاد الخامس (7 نقاط) وهو في المركز الأخير بعد ثلاث خسارات، وتعادل وحيد، ويدرك مدربه الكابتن محمد خلف أن المباراة ربما تكون الفرصة الأخيرة له ليواصل عمله مع النوارس، وبعيداً عما يتم تداوله في الشارع الجبلاوي من اتخاذ قرار الإقالة، وأياً تكن نتيجة مباراة جبلة مع الاتحاد فإن الفريق طوى صفحة المباريات الأربع، وسيدخل المباراة بروح معنوية كبيرة مترفعاً على جراحه التي زادت منها الغيابات المهمة لكل من مصطفى الشيخ يوسف، ومحمد خوجا، وخالد بريجاوي الذي أجرى عملاً جراحياً، الفريق حظي بدعم الإدارة، ووفقاً لعضو الإدارة مروان عبدو، مسؤول الألعاب الجماعية، كانت هناك متابعة دائمة، وشد أزر ودعم للنوارس التي ستواجه الاتحاد بروح عالية لتحقيق نتيجة إيجابية تعيد البسمة لأهالي المدينة الساحلية الهادئة.

بطاقة المباراة
الزمان: الثانية ظهراً.
المكان: ملعب السابع من نيسان.
في الموسم الماضي تعادل الفريقان في الذهاب سلباً، وفاز الاتحاد بالإياب بثلاثة أهداف لهدف.

عودة الروح
دمشق- عماد درويش
الجيش (العاشر 3 نقاط) سيستقبل الساحل (التاسع 4 نقاط)، أصحاب الأرض يعلمون أن مهمة عودتهم للطريق الصحيح تبدأ من هذه المباراة، وتحديداً كونها الأولى للمدرب الجديد رأفت محمد الذي يعوّل على لاعبيه لتحقيق الفوز، ولعودة الروح للزعيم “حامل اللقب”، الساحل سيحاول الخروج ولو بنقطة التعادل على الأقل للتغلب على الظروف الصعبة التي عاشها خلال الأيام الماضية.
مدير الكرة بنادي الجيش المقدم أيهم الباشا قال عن المباراة: هي من السهل الممتنع، أي أنها صعبة، وفي الوقت نفسه سهلة، وإذا ما توفّقنا اليوم فسنخرج بنتيجة إيجابية ستعيد الروح للفريق من جديد، الفريق مكتمل الصفوف، ولا يوجد شيء يعيق تحقيق النقاط الثلاث.

بطاقة المباراة
الزمان: الساعة الثانية ظهراً.
المكان: ملعب الجلاء في دمشق.
في الموسم الماضي فاز الجيش ذهاباً بأربعة أهداف دون رد، وجدد فوزه بالإياب بهدف.

أفضلية زرقاء
حماة- منير الأحمد
حالة من الاستقرار والتفاؤل والحذر تخيم على أجواء كرة النواعير (الثامن 5 نقاط) قبل المواجهة المرتقبة مع ضيفه الجزيرة قبل الأخير (نقطة واحدة)، حيث من المتوقع أن يضع فريق النواعير كل ثقله لتحقيق الفوز لإرضاء جمهوره الذي مازال حزيناً من الخسارة السابقة أمام حطين، بينما يسعى فريق الجزيرة الجريح إلى تذوق طعم الفوز لأول مرة في الدوري، أملاً بتحسين موقعه على سلم الترتيب.
مدرب النواعير فراس معسعس قال عن المباراة: طبيعي جداً أن تكون هذه المباراة مباراة التعويض بالنسبة لنا عن الخسارة السابقة مع حطين، ومن أجل ذلك قمنا بكشف كافة الأخطاء الفردية التي حصلت في مباراتنا السابقة أمام جميع اللاعبين بهدف تلافي هذه الثغرات، وقد وعدنا اللاعبون بمضاعفة جهودهم داخل أرض الملعب، وعلى مدار مجريات اللقاء من أجل أن نحظى بنقاط المباراة كاملة، وخاصة أن اللقاء على أرضنا وبين جمهورنا الوفي.

بطاقة المباراة
الزمان: الثانية ظهراً.
المكان: الملعب البلدي.
في ذهاب موسم 2017 فاز النواعير على الجزيرة بثلاثة أهداف لهدف، وفي الإياب تعادلا بهدف لهدف.

قمة الجيران
حمص- عادل الأحمد
في قمة العاصي يلتقي فريق الكرامة الثاني عشر (نقطة وحيدة) بضيفه الطليعة الحادي عشر (بنقطتين) في مباراة لها خصوصية جماهيرية، سواء من أبناء مدينة حمص، أو من الجمهور القادم من حماة، طموحات الفريقين تبدو متشابهة في الخروج من مراكز الهبوط، وتحسين نتائجهما المتردية.
الكابتن عبد القادر الرفاعي مدرب الكرامة اعتبر المباراة مهمة كونها الأولى للكرامة على أرضه بعد تأجيل مبارتين للفريق ستقامان في مدينة حمص، ولم يخف الرفاعي عتبه على القلة الذين يحاولون بث الإشاعات والأقاويل الملفقة المسيئة للفريق وللمدرب بهدف التشويش على اللاعبين، والتأثير على تركيزهم خلال مباريات الدوري، ويؤكد أن الكرامة فوق كل هذه المحاولات، وهو يعمل مع الفريق والإدارة للبناء ضمن استراتيجية عمل مستقبلية.
أما مدرب الطليعة عمار الشمالي فشدد على سعي فريقه لخطف النقاط الثلاث قائلاً: من حقنا أن نقول إن مباراة الكرامة هي للسعي لتذوق طعم الفوز الذي حرمنا منه منذ بداية الدوري وحتى الآن، وبالتالي نتمنى أن يكون من بوابة الكرامة الذي نكنّ له كل الاحترام، لاسيما أنه يمتلك مجموعة متميزة من اللاعبين، طموحنا في هذه المباراة هو الفوز أولاً، وهو خيارنا الوحيد، ولن نتنازل عنه، وسيتحقق بتعاون الجميع.

بطاقة المباراة
الزمان: الثانية ظهراً.
المكان: ملعب الباسل.
في الموسم الماضي فاز الكرامة في حماة بهدف، وتعادلا بالإياب بلا أهداف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر البريد الإلكتروني الخاص بك. الحقول المطلوبة مؤشرة بعلامة *

مواضيع متعلقة