تفقّد المنشآت الصناعية والحرفية في حلب

تفقّد المنشآت الصناعية والحرفية في حلب

حلب– البعث:

تفقّد وزير الصناعة المهندس محمد معن زين العابدين جذبة واقع الصناعة والصناعيين والحرفيين في حلب، حيث زار المدينة الحرفية في منطقة المقامات والتي تضم 1500 منشأة حرفية وصناعية خاصة بصناعة الأحذية والجلديات التي تقوم بإنتاج أصناف متنوعة تلبي حاجة السوق المحلية والخارجية.

وبيّن الوزير جذبة أن هناك 16312 منشأة صناعية وحرفية أقلعت، وتم توطين هذه الصناعة، وتوفير البنى التحتية لها، ما يحقق عامل جذب لكافة الصناعيين للعودة إلى منشآتهم، واستمع لمطالب الصناعيين والتي تركّزت على ضرورة توفير الطاقة الكهربائية، مما يخفض التكاليف، وينعكس إيجاباً على انخفاض الأسعار.

كما قام الوزير بزيارة شركة الألبسة الجاهزة في عين التل، واطلع على واقع العمل في صالة الأشرفية في الشركة التي تم مؤخراً افتتاح خطي تطريز وتريكو فيها، منوهاً بأنه سيتم استقطاب الخيط الصوفي من شركة أصواف حماة لإنتاج الكنزات الصوفية بعدة موديلات ومقاسات، وزار الوفد  شركة الجرارات الزراعية التي يتم تجهيز قسم منها لتشغيل خط لإنتاج المعقمات والمطهرات بالتعاون مع شركة تاميكو.

من جانبه أوضح أمين فرع حلب للحزب أهمية القطاع الصناعي لما له من دور في رفد الاقتصاد الوطني والاستغناء عن المستورد، مؤكداً أن حلب كانت وما تزال العمود الاقتصادي لسورية، وسيقوم أبناؤها بالمساهمة في عملية البناء والإعمار من خلال مشاركتهم في تأهيل المنشآت والمصانع والمعامل، وعودتها إلى العمل والإنتاج.

بدوره محافظ حلب جدد تأكيده على دعم مجلس المحافظة الدائم للصناعة والصناعيين في القطاع الصناعي بشقيه العام والخاص بهدف إعادة الألق للصناعة الحلبية لسابق عهدها.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر البريد الإلكتروني الخاص بك. الحقول المطلوبة مؤشرة بعلامة *

مواضيع متعلقة