صحيفة البعثمحليات

الأسبوع القادم.. مؤتمرات الاتحادات المهنية 65% التغييرات النقابية و80% في المستويات القيادية

دمشق _ بشير فرزان

أكد جمال القادري رئيس الاتحاد العام لنقابات العمال أن نسبة التغيير في العملية الانتخابية  النقابية على مستوى القطر تتراوح ما بين 55 و65% من الكفاءات والكوادر النقابية وهي نسبة كبيرة وفي معظم المستويات، كما تتراوح نسبة التغيير في المستويات القيادية ما بين 70 و80% من الكادر القائم، معتبراً ذلك حالة صحية.

وفيما يتعلق بالعملية الانتخابية قال رئيس الاتحاد  في تصريح لـ “البعث”: إن نجاح العملية الانتخابية التي نحن اليوم في محطة متقدمة من محطاتها النضالية كان مرهوناً بثقة عمالنا واندفاعهم للقيام بواجبهم الانتخابي، لانتخاب من يتحدث باسمهم ويحمل همومهم ويجسد قضاياهم ومطالبهم. ولفت إلى أن المرحلة الثالثة من الانتخابات النقابية ستبدأ يوم الأحد القادم بانعقاد مؤتمرات الاتحادات المهنية وانتخاب مكاتبها التنفيذية ولجان الرقابة والتفتيش فيها للدورة النقابية السابعة والعشرين 2019-2024 حيث سيعقد مؤتمر الاتحاد المهني لنقابات البناء والاسمنت، يليه مؤتمر الاتحاد المهني للكهرباء والصناعات المعدنية يوم الاثنين 23/12/2019، ثم مؤتمر الاتحاد المهني للصناعات الغذائية يوم الثلاثاء 24/12.

وتستكمل الاتحادات المهنية مؤتمراتها الانتخابية مع بداية العام الجديد حيث يعقد الاتحاد المهني للنقل مؤتمره الانتخابي يوم الأحد 5/1/2020، ثم النفط يوم الاثنين 6/1/2020، فالطباعة يوم الثلاثاء 7/1 والخدمات العامة الأربعاء 8/1، وتختتم المؤتمرات يوم الخميس 9/1/2020 بمؤتمر الاتحاد المهني للغزل. وكشف القادري عن وجود الكثير من برامج العمل للمنظمة النقابية العمالية ممثلة بالاتحاد العام لنقابات العمال خلال المرحلة المقبلة.