الدجاج البياض للمواطنين بأسعار رمزية

 

 

السويداء – رفعت الديك
أعلنت منشأة دواجن السويداء عن فتح باب بيع الدجاج البياض للمواطنين بأسعار رمزية بواقع 500 ليرة للطير الواحد وذلك خلال أيام 13 و14 و15 الشهر الحالي.
وذكر مدير المنشأة الدكتور طلعت نمر أن هذا الإجراء يهدف لرفد المنشأة بأفواج جديدة من الطيور بدلاً من التي تباع والتي خرجت من العملية الإنتاجية، وذلك بما يتناسب مع الدور الإنتاجي الذي تؤديه. وبيّن نمر أن الإنتاج السنوي للمنشأة يتجاوز 35 مليون بيضة وسطياً يجري تصريفها عبر منفذي البيع بمدينة السويداء وصالات فرع المؤسسة السورية للتجارة وعدد من جهات القطاع العام، مشيراً إلى أهمية دور المؤسسة في دعم استقرار أسعار البيض ومنع ارتفاعها ومبدياً الاستعداد لافتتاح منافذ جديدة في باقي مناطق المحافظة عند توفر المكان المناسب لذلك.
ولفت نمر إلى أن المنشأة تواصل طرح مادة البيض بالسوق والتدخل الإيجابي لمنع احتكارها رغم الصعوبات التي تعترض سير العملية الإنتاجية وأبرزها الارتفاع الحاد في أسعار مستلزمات الإنتاج وصعوبة تأمينها، وكذلك النقص في اليد العاملة وخاصة الذكور، ونقص السيولة بالمنشآت بسبب ارتفاع الأسعار، مطالباً بتأمين الأعلاف عن طريق المؤسسة العامة. والمنشأة التي بدأت بالعمل عام 1978 وهي تنتج مادة البيض الطازج وتطرحها في الأسواق بأسعار منافسة تعتزم وفق مديرها العام تأهيل ثلثها وهذا سيساهم في تخفيف الهدر الذي يسبّبه قدم التجهيزات وكذلك يرفع الطاقة الإنتاجية، وسيتم افتتاح قسم بياض في منطقة صلخد تابع للشركة سيساهم بزيادة الإنتاج وضبط الأسواق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *