محليات

13 مركزا لتوزيع الخبز في ضاحية الأسد.. عبر “الذكية”

 

دمشق- عماد درويش

كشف رئيس مجلس بلدية ضاحية الأسد السكنية في ريف دمشق محمد اسماعيل عن تسلم بلدية الضاحية “عشرة أجهزة للبطاقة الذكية” وذلك تمهيداً لتوزيع الخبز عبر البطاقة على المواطنين.

وأوضح إسماعيل أنه ستكون هناك آلية خاصة، حيث سيقوم الفرن الآلي بالضاحية بتسليم الخبز للمعتمدين العشرة والذين بدورهم سيوزعون الخبز للمواطنين. وبين رئيس البلدية أنه بالإضافة إلى المعتمدين سيتم وضع ثلاثة كوات لتوزيع مادة الخبز، ليصبح عدد المراكز ضمن الضاحية 13 مركزاً للتوزيع، وسيكون التوزيع ربطة لكل بطاقة ريثما يتم حصر أعداد أفراد العوائل ويتم تزويدنا بآلية التوزيع وكم ربطة يجب أن تحصل عليها العائلة بناء على عدد أفرادها.

ونوه إسماعيل إلى أنه حرصاً على عدم حدوث أي تجمعات على فرن الخبز تم تخصيص 42 معتمدا لتوزيع الخبز على المواطنين، وألغي البيع المباشر من الفرن قبل أيام.

وأوضح أن البلدية اتخذت خطوات جيدة ضمن الإجراءات الاحترازية، وكانت أولى الخطوات الحفاظ على نظافة الضاحية من خلال التنظيف المستمر والشطف للشوارع وإفراغ الحاويات وتنظيفها، إضافة إلى تعقيم مداخل الأبنية وأمام المنازل من قبل الفريق التطوعي في الضاحية، كما تم وضع أجهزة لقياس حرارة جميع السكان الداخلين إلى الضاحية، إضافة لوضع مضخة مياه وصابون لتنظيف السيارات الداخلة.

أما بالنسبة لتفاوت وارتفاع أسعار الخضار في الضاحية، فأوضح اسماعيل عناصر البلدية يقومون بشكل يومي بجولات على كافة المحلات وإلزامهم بتسعيرة وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك، وبشكل شبه يومي دوريات التموين موجودة ضمن الضاحية لتنظيم الضبوط اللازمة بحق المخالفين.