لقاءات وأمسيات فنّية عبر مواقع التواصل الاجتماعي

اللاذقية – مروان حويجة

بتقنية البث المباشر عبر الشبكة وبعد انقطاع جراء تعليق النشاطات الثقافية والفنية في إطار التدابير الوقائية لتفادي فيروس كورونا، احتضن مسرح دار الأسد للثقافة في اللاذقية حفلا غنائيا منوعا لطلبة معهد محمود العجان بمجموعة مقطوعات وأغان تراثية ومتنوعة.

وتسنّى للجمهور متابعة الحفل الذي أقيم بدعوة من مديرية الثقافة بتقنية البث المباشر على صفحة مديرية الثقافة باللاذقية على مواقع التواصل الاجتماعي ليكون الحفل انطلاقة متجددة للحفلات الموسيقية والغنائية التي يجري التحضير لها، كما تم تقديم الحفل المباشر للأوركسترا الكلاسيكية لمعهد محمود العجان للموسيقا بتقنية 360 بإشراف الأستاذ محمد فرحات. وتتواصل النشاطات اليوم الخميس بحفل فني موسيقي يحييه الفنان كنان ادناوي من خلال البث المباشر على صفحة مديرية الثقافة في اللاذقية يوم الخميس ٢١ – ٥ – ٢٠٢٠ الساعة الثانية والنصف ظهراً.

وأكد مدير الثقافة باللاذقية مجد صارم أن هذه الانشطة والفعاليات يجري تقديمها والتحضير لها بشكل مستمر عبر تفعيل الأنشطة الثقافية بشكل أكبر عبر وسائط التواصل الاجتماعي لتحقيق التواصل مع الجمهور بصورة تراعي شروط السلامة.

وشارك في تقديم الحفل عازفون من طلاب المعهد إضافة إلى غناء الطالبة نينار صالح بقيادة المايسترو حسين سلهب الذي أوضح أن التحضير للحفل أخذ جهداً إضافياً بسبب ظروف الحجر الصحي والتي استدعت القيام بالتدريبات عبر شبكات التواصل الاجتماعي.

وذكرت مديرة معهد محمود العجان شذا محمد أن أهمية الحفل تأتي من الجهد الكبير الذي بذله أساتذة المعهد المستمرون في عملهم بمتابعة الطلاب ومساعدتهم للخروج من الظروف الحالية عبر استمرار الدروس والتدريبات وتقديم الدعم المعنوي عبر وسائط التواصل الاجتماعي.

كما استضافت مديرية الثقافة في اللاذقية من خلال صفحتها على الفيسبوك الأديب حسن م. يوسف وقد حاوره في البث الحي المباشر مدير الثقافة مجد صارم حول العديد من القضايا الثقافية والأدبية وتجربته الإبداعية في لقاء حواري تفاعلي غني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *