أخبارصحيفة البعث

الاحتلال يجرف أراضي واسعة في بروقين والمستوطنون يحرقون مسجد البيرة

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي بلدة بروقين غرب مدينة سلفيت بالضفة الغربية وشرعت بتجريف مساحات واسعة من أراضيها، وأوضح رئيس البلدية مروان عبد الرحمن أن قوات الاحتلال اقتحمت بعدد من الجرافات المنطقة الشمالية من البلدة وجرفت مساحات من أراضي الفلسطينيين بهدف الاستيلاء عليها وتوسيع مستوطنة مقامة في المنطقة.

كما استولت قوات الاحتلال على أربع منشآت زراعية في بلدة نحالين غرب مدينة بيت لحم بالضفة الغربية لتوسيع عمليات الاستيطان، فيما أصيب عدد من الفلسطينيين خلال اقتحام قوات الاحتلال بلدة جبع بمدينة جنين في الضفة الغربية.

وذكرت وكالة وفا أن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة وسط إطلاق كثيف لقنابل الغاز السام والصوت ما أدى إلى إصابة العشرات بحالات اختناق.

كما اعتقلت قوات الاحتلال ثمانية فلسطينيين في الضفة الغربية، وذكرت وكالة وفا أن قوات الاحتلال اقتحمت مدينة جنين والقدس ونابلس وبلدة السموع في الخليل واعتقلت ثمانية فلسطينيين.

يأتي ذلك فيما أحرق مستوطنون أجزاءً من مسجد في مدينة البيرة قرب رام الله في الضفة الغربية وخطّوا شعارات عنصرية على أحد جدرانه الخارجية، وأفادت مصادر محلية بأن مستوطنين اقتحموا المسجد وأحرقوا أجزاءً منه حيث أضرمت النيران فيه قبل أن يهرع الأهالي وطواقم الإطفاء لإخمادها. وقد وصفت وزارة الأوقاف الفلسطينية الحادث بأنه “جريمة عنصرية” محمّلة حكومة الاحتلال كامل المسؤولية.

وتوغلت قوات الاحتلال شرق رفح جنوب القطاع وقامت بتجريف مساحات من أراضي الفلسطينيين.