رياضةسلايد الجريدةصحيفة البعث

تشرين بطلا للدوري الكروي الممتاز والنواعير يهبط للدرجة الأولى!!

البعث – مؤيد البش

أسدل الستار مساء أمس على منافسات الدوري الكروي الممتاز بإجراء مباريات الجولة السادسة والعشرين والأخيرة والتي عرفت إثارة كبيرة وتشويقا يندر أن نشاهده في مسابقاتنا الكروية، حيث توج فريق تشرين بطلا للدوري للمرة الثالثة في تاريخه بفوزه على مضيفه الكرامة بهدف نظيف سجله محمد المرمور ليرفع رصيده إلى 62 نقطة في الصدارة، مبتعدا بثلاث نقاط عن ملاحقه الوثبة الذي اكتفى بالتعادل بهدف لمثله مع مضيفه حطين.

وبعيدا عن مجريات المباراة التي سيطر عليها تشرين بشكل مطلق، فإن تتويج “البحارة” باللقب كان مستحقا بالنظر للأداء الثابت الذي ميز الفريق طوال مراحل المسابقة، وتمتعه بالاستقرار الفني والإداري الذي مكن نجومه من تقديم أفضل المستويات وتحقيق أحسن النتائج.

وكما كان الصراع على اللقب مشتعلا، لم تعرف هوية الفريق الذي سيرافق الجزيرة لدوري الدرجة الأولى حتى اللحظات الأخيرة، حيث ودع النواعير دوري الكبار بخسارته على أرضه أمام الوحدة بأربعة أهداف نظيفة ليستقر في المركز الثالث عشر برصيد 19نقطة، فيما حجز جبلة تذكرة البقاء بفوزه على ضيفه الساحل بهدف نظيف ليقفز للمركز الثاني عشر برصيد 22 نقطة.

ختام المسابقة عرف أيضا تتويج مهاجم الجيش محمد الواكد بلقب هداف الدوري برصيد 20 هدفا بعد أن سجل ثلاثية خلال فوز فريقه على الفتوة بستة أهداف لواحد.

الترتيب النهائي للدوري الممتاز:

  1. تشرين 62 نقطة.
  2. الوثبة 59 نقطة.
  3. حطين 56 نقطة.
  4. الجيش 49 نقطة.
  5. الوحدة 44 نقطة.
  6. الاتحاد 43 نقطة.
  7. الشرطة 35 نقطة.
  8. الكرامة 33 نقطة.
  9. الطليعة 29 نقطة.
  10. الفتوة 23 نقطة.
  11. جبلة 22 نقطة.
  12. الساحل 22 نقطة.
  13. النواعير 19 نقطة.
  14. الجزيرة 7 نقاط.