رياضةصحيفة البعث

طموحات متشابهة لقطبي حماة في دوري الشباب

حماة – منير الأحمد

أنهى ناديا النواعير والطليعة استعداداتهما للمشاركة في بطولة الدوري الممتاز بكرة القدم لفئة الشباب والذي تنطلق منافساته في العاشر من الشهر الجاري.

وأكد رئيس نادي النواعير القاضي عبد الحميد السيد في تصريح لـ”البعث” أن تحضير فريقه للدوري كان خجولاً جداً، سيما أن فترة التحضير كانت قصيرة ولا تتعدى الشهر نتيجة تأخر البت بتشكيل مجلس إدارة جديدة للنادي فضلاً عن ضعف الإمكانيات المادية، مشيراً إلى أنه وفور تشكيل الإدارة الجديدة قام النادي بدعوة الكوادر الفنية لكرة القدم، وتم تجديد الثقة بالكادر التدريبي الذي فاز الموسم الماضي ببطولة الدوري بقيادة الكابتن محمود أرحيم الذي بدوره قام بدعوة مجموعة من لاعبي النادي من مواليد 2003 – 2004 – 2005، وتم انتقاء مجموعة مؤلفة من حوالي 40 لاعباً ومن ثم تم رفع 24 لاعباً إلى اتحاد الكرة اختارهم الكادر الفني ، منوهاً إلى أن هذه المجموعة تضم عدداً من المواهب المميزة التي سبق لها اللعب في منتخبي أشبال وناشئي سورية.

ولفت مدرب الفريق محمود أرحيم إلى أن المباريات الودية التي خاضها الفريق خلال الفترة السابقة كانت محطة هامة، وأن الفريق وصل إلى جاهزية مقبولة نوعاً ما من الناحيتين الفنية والبدنية لخوض الدوري فهو مرشح وبقوة للمنافسة على اللقب.

على الجانب الآخر، كشف مدرب شباب الطليعة خالد البابا أن فترة التحضير كانت قصيرة جداً، وتم التركيز خلالها على رفع الحالة البدنية، مشيراً إلى أن المباريات التجريبية الثلاث لم تكن كافية ولكن يمكن القول أن الفريق وصل للجاهزية المطلوبة.

وحول المباراة الافتتاحية التي ستجمع الطليعة مع المجد في حماة، أوضح البابا أن للمباراة طابعاً خاصأً كونها افتتاحية والفوز فيها سيعطي حافزاً كبيراً ومعنويات قوية نحو المضي بالمنافسة، مؤكداً أن فريقه لا يعلم عن المجد أي شيء وسيدخل المباراة وعيونه على النقاط الثلاث.