رياضةصحيفة البعث

ملاكمة السويداء.. مواهب بلا دعم!

السويداء – زياد عامر

في ظلّ توقّف النشاط المحلي بسبب جائحة كورونا، أقامت اللجنة الفنية للملاكمة في السويداء بطولة المحافظة التنشيطيّة للفئات العمرية بمشاركة 58 لاعباً ولاعبة من أندية (شهبا، القريا، الثعلة) والمراكز التدريبية بالمدينة والعفينة والمزرعة.

عضو اللجنة الفنية للعبة ومدّرب نادي شهبا مالك درويش أثنى في حديث لـ”البعث” على التنظيم والمشاركة الفاعلة وتحسّن المستوى، رغم عدم وجود اهتمام حقيقي من الأندية والتفاتها لألعاب أخرى، مضيفاً: كوادر الملاكمة في المحافظة تعاني من صعوبات كبيرة وخصوصاً من النواحي المادية، فضلاً عن عدم تأمين الأدوات والتجهيزات من قبل الأندية، حيث يقوم معظم المدرّبين بتأمينها على نفقتهم الخاصة، ونحن نمتلك مواهب قادرة على المنافسة بقوة لكن ذلك يتطلّب تأمين الحدّ الأدنى من المتطلبات.

أما على صعيد النتائج حسب تسلسل الأوزان لفئة الناشئين فقد جاءت كالآتي: تيم درويش، ليث الهادي، كريم الشعراني، محمد معن مهنا. وبفئة الأشبال: عامر الحميدي، يعرب غانم، أمير الهادي، كريم بلان، أمير هلال، نوار عبد الحي، أشرف الدعبل، هادي الصفدي. أمّا في فئة البراعم: عدي بلان، قيصر الشوفي، جواد جودية، نجد العقباني، سيف شيّا، زين العقباني. وبفئة الشبلات: بانا الحمود، تولاي جريرة. وبفئة الناشئات: جودي العنداري، وريتا جربوع.