الصفحة الاولىسلايد الجريدةصحيفة البعث

مقتل 4 جنود للاحتلال الأمريكي بانفجار عبوة ناسفة في ريف مركدة

قتل أربعة جنود للاحتلال الامريكي بانفجار عبوة ناسفة استهدفت آليتهم في ريف بلدة مركدة على طريق الحسكة دير الزور، وأشارت مصادر أهلية إلى أن قوات الاحتلال الأمريكي فرضت طوقاً أمنياً حول موقع الانفجار وسط تحليق لطائراتهم، فيما قتل مسلح من عناصر ميليشيا “قسد”، العميلة للاحتلال الأمريكي، بنيران مجهولين في مدينة الشدادي جنوب مدينة الحسكة.

يأتي ذلك فيما ذكرت مصادر محلية أن مجموعات مسلحة من ميليشيا “قسد”، مدعومة بحوامات قوات الاحتلال الأمريكي، داهمت عدداً من منازل الأهالي في مدينة البصيرة ومحيطها بريف دير الزور الشرقي واختطفت 5 مدنيين واقتادتهم إلى جهة مجهولة.

وتسيطر قوات الاحتلال الأمريكي بالتواطؤ مع ميليشيا (قسد) على أغلب حقول النفط في منطقة الجزيرة السورية، وأدخلت على مدى الأشهر الماضية آلاف الشاحنات المحملة بأسلحة ومعدات عسكرية ولوجستية إلى قواعدها غير الشرعية هناك.

وفي حماة، ذكر مصدر في قيادة الشرطة أن لغماً أرضياً من مخلفات التنظيمات الإرهابية انفجر فى محيط قصر المحرم ما أدى إلى استشهاد مدني وإصابة 4 آخرين أثناء عملهم في الأراضي الزراعية.

بالتوازي، ذكرت مصادر محلية أن عدداً من قذائف المدفعية الثقيلة، مصدرها قوات الاحتلال التركي ومرتزقته من الإرهابيين داخل مدينة تل ابيض المحتلة بريف الرقة الشمالي، استهدفت صوامع قزعلي إلى الغرب من تل أبيض ما تسبب بوقوع أضرار مادية في المكان.

أسلحة وذخائر غربية من مخلفات الإرهابيين في المنطقة الجنوبية

وخلال المتابعة الأمنية، وبالتعاون مع الأهالي الشرفاء في المنطقة الجنوبية، تمّ ضبط كميات كبيرة من الأسلحة المتنوّعة منها غربية المنشأ، ولفت مصدر في الجهات المختصة إلى أن من ضمن ما تم ضبطه “بنادق روسية رشاشة متوسطة وقذائف آر بي جي من نوع بي7 وبي 2 ورشاشات ثقيلة ومتوسطة وخفيفة من عيارات 5ر14 و23 مم ومضادات للدروع وصواريخ تاو الحرارية المضادة للمدرعات، إضافة إلى قذائف الهاون بحشوات من عيارات مختلفة 60 و82 مم وقنابل دفاعية وهجومية، إضافة إلى كميات كبيرة من الذخائر المتنوعة”.

وحفاظاً على حياة المدنيين تواصل وحدات الجيش بالتعاون مع الجهات المختصة عمليات تمشيط القرى والبلدات في جميع المناطق التي تم تطهيرها من الإرهاب وذلك لرفع مخلفات الإرهابيين وتأمينها بالكامل.