رياضةصحيفة البعث

معسكر خارجي لمنتخب الريشة.. ومدرب لياقة للمرة الأولى

يتواصلُ في صالة تشرين الرياضية بدمشق معسكر منتخبنا الوطني للريشة الطائرة لفئة تحت 20 عاماً، حيث يستعد لاعبو ولاعبات المنتخب للسفر إلى مدينة كازان الروسية يوم الأحد القادم لإقامة معسكر تحضيري لمدة عام “قابل للتمديد” استعداداً للاستحقاقات الخارجية القادمة.

مدرّب المنتخب وسيم ضماد أوضح لـ”البعث” أن المعسكر الحالي بدأ منذ فترة جيدة، حيث كانت التدريبات تجري على حصتين صباحية ومسائية، تمّ فيها العمل على رفع اللياقة البدنية وتحسين المستوى فنياً وتكتيكياً. وكشف المدرّب عن توجّه بعثة المنتخب إلى مدينة كازان لإقامة معسكر طويل الأمد يوم الأحد القادم، سيكون التركيز فيه على تحسين الأمور الفنية ووضع اللمسات الأخيرة لرفع مستوى اللاعبين من الناحية التكتيكية.

وكشف ضماد أن المعسكر المحلي شكل مبادرة لم يتمّ الحصول عليها من قبل، حيث تمّت الاستعانة بخبرة مدرّب اللياقة جمال عليوي الذي ساهم في إعداد اللاعبين بدنياً وإيصالهم إلى جاهزية جيدة عبر حصتين تدريبيتين صباحاً ومساءً، وهي المرة الأولى التي يحظى بها معسكر الريشة بمدرّب إعداد بدني، مبيناً أن هذا الأمر جعل جميع لاعبي ولاعبات المنتخب يقدّمون أفضل أداء قبيل المعسكر الخارجي. وأشار ضماد إلى وجود تفاؤل بالمستوى والنتائج التي سيحقّقها لاعبو المنتخب في معسكر روسيا، خاصة وأن تدريباتهم في كازان ستكون تحت إشراف مدرّبة روسية عالمية.

يُشار إلى أن بعثة المنتخب إلى روسيا ستضمّ كلاً من خلود بيطار رئيسةً للبعثة، وسيم ضماد مدرباً، ومن اللاعبين واللاعبات: أمجد الفصيح، إليسار محمود، أيمن الشربجي، أحمد حبال، مصطفى حبوش.

عماد درويش