رياضةصحيفة البعث

منتخب العراق في ضيافة “مبارزتنا” والفائدة الفنية متبادلة

ينتقلُ منتخبنا الوطني للمبارزة إلى مستوى آخر من اللعب بعد احتكاكه بلاعبي المنتخب العراقي الذي يقيم معسكراً تدريبياً في مدينة تشرين الرياضية، بغية التحضير للتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى أولمبياد طوكيو.

رئيسُ اتحاد اللعبة أحمد رفاعي أوضح لـ “البعث” أن المعسكر الخاص بالمنتخبين بدأ يوم السبت الماضي، بحضور 27 شخصاً من الجانب العراقي بين لاعبين وإداريين مع الجهاز الفني، مؤكداً أن اللاعبين حقّقوا الاستفادة المثلى من هذا المعسكر، وامتدت المنفعة أيضاً إلى المدربين والحكام، معتبراً هذا المعسكر بمثابة بطولة مصغّرة لما يحمله من لقاءات ودية بين الجانبين.

وأشار رفاعي إلى أن المعسكر المقام حالياً كان بناءً على رغبة الجانب العراقي، مبيناً أن اتحاد اللعبة تواصل مع أكثر من دولة عربية لإقامة معسكرات متبادلة، ومن الممكن أن يقيم المنتخب اللبناني والمصري معسكراً في سورية كي لا يبقى منتخبنا دون تدريب أو احتكاك في الفترة التي تسبق التصفيات الآسيوية المؤهلة للأولمبياد.

ووفقاً لرئيس اتحاد المبارزة فإن المعسكر المغلق يتضمن الإقامة والإطعام وصالة تدريب، وسينتهي مع حلول مساء الجمعة القادم مع وجود فكرة لتمديده، ولم يخفِ رئيس الاتحاد أهمية هذا المعسكر وانعكاسه على مردود منتخبنا، خاصة وأن المنتخب العراقي ذو مستوى جيد.

وبسؤاله عن كيفية إقامة معسكر لمنتخب قادم إلى سورية، علماً أنه لا يوجد صالة تدريب خاصة ومستقلة لممارسي اللعبة، أجاب رفاعي أن صالة تشرين الحالية خُصّصت بالكامل للعبة المبارزة في فترة وجود المنتخب العراقي، وعمل الاتحاد على إقامة سبع رقع داخل تلك الصالة، ونقل لنا مدى ارتياح الجانب العراقي لهذه الصالة ووصف شعورهم بأنهم ضمن بطولة آسيوية أو دولية كبيرة.

محمد ديب بظت