رياضةصحيفة البعث

منتخب المصارعة يبصم بقوة في البطولة العربية والتفاؤل بمستقبل أفضل

نجح منتخبنا الوطني للمصارعة في العودة بحصيلة متميزة من مشاركته في البطولة العربية للشباب والناشئين التي استضافتها مدينة مكة المكرمة في السعودية بمشاركة 180 لاعباً من 12 دولة، أبرزها مصر والعراق والجزائر.

رئيسُ اتحاد اللعبة محمد نور العلي كشف لـ”البعث” أن المشاركة في البطولة كانت ناجحة بكل المقاييس، خاصة وأنها جاءت بعد غياب طويل عن الأجواء العربية، مبيناً أن لاعبينا كانوا عند حسن الظن بهم محرزين 16 ميدالية ملونة بعد منافسة شرسة مع أقوى مصارعي الدول العربية. وأشار العلي إلى أن التواجد السوري في البطولة كان لافتاً، حيث حظيت البعثة باستقبال رائع من كل الدول المشاركة، كما أن الكوادر التحكيمية السورية قادت أقوى النزالات مع نجاح المصارعة السورية في الحصول على مقعد ضمن المكتب التنفيذي للاتحاد العربي بإجماع كلّ الدول بعد فترة من الغياب.

وأكد رئيس الاتحاد أن ما تحقق في البطولة العربية هو مجرد خطوة أولى في مسيرة عودة المصارعة السورية لسابق عهدها، حيث سيكون هناك وقفة للتعرف على الإيجابيات وتعزيزها وتجاوز السلبيات التي ظهرت، لأن الهدف ليس فقط التفوق على الصعيد العربي بل الصعود لمنصات التتويج القارية والعالمية.

الجدير بالذكر أن حصيلة منتخب الناشئين في المصارعة الحرة خلال البطولة كانت خمس ميداليات (ذهبيتان وفضية وبرونزيتان)، حيث توّج محمود البلح بالميدالية الذهبية لوزن ١٢٠ كغ، وحصد مجد عائشة الميدالية الذهبية لوزن ٦٥ كغ، فيما حصد خالد الكن الميدالية الفضية لوزن ٧١ كغ ومحمود طحان برونزية وزن ٦٠ كغ وماهر وحيد برونزية وزن ٥٥ كغ، واستطاع لاعبو المصارعة الرومانية حصد ثلاث ميداليات (فضيتان وبرونزية)، فتوّج بالميدالية الفضية خالد الكن في وزن 71 كغ ومحمود طحان في وزن 60 كغ وجاءت الميدالية البرونزية عبر محمود البلح في وزن 110 كغ.

أما منتخبنا للشباب في المصارعة الحرة فحصل على 5 ميداليات، حيث توّج أحمد ديركي بالميدالية الذهبية لمنافسات وزن ٦٥ كغ، وحصد علي نشيواتي الميدالية الفضية لوزن ١٢٥ كغ، ونال أنور شرفاوي فضية وزن ٩٣ كغ ومحمد عبيد الميدالية البرونزية لوزن ٧٧ كغ، كما أحرز لاعبو المصارعة الرومانية أربع ميداليات، حيث توّج بالميدالية الذهبية علي نشيواتي في منافسات وزن ١٣٠ كغ وبالميدالية الفضية محمد عبيد لوزن ٧٢ كغ وعمار طحان برونزية وزن ٦٣ كغ وأنور شرفاوي برونزية وزن ٩٢ كغ.

المحرر الرياضي”