الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

صينيون يحققون أمنية جدهم

لم تتوانَ أسرة صينية في تنفيذ أمنية جدها العجوز الذي تخطّى عامه التسعين، وكان يتمنّى أن يقود سيارة، ورغم تأكد أسرته من صعوبة تحقيق أمنيته لعدم قدرته على التحكّم في محركات السيارة، إلا أنها تحايلت على عجز الجد من خلال إيحائه بقيادة السيارة وإدخال السرور إلى قلبه، وشارك الأحفاد في تنفيذ أمنية الجد الذي بدت عليه ملامح السعادة.

وأراد المسنّ أن يتعلّم كيفية قيادة السيارة وهو في سن متقدم لكنه لم يستطع ذلك، ورفض أفراد أسرته هذا أيضاً قلقاً على صحته وعدم قدرته على القيادة، ونشرت CGTN Arabic شبكة تلفزيون الصين الدولية، فيديو للجد وهو يجلس داخل السيارة وبجانبه زوجته، ويقوم أطفال أسرته بهز الأغصان وعصى الخيزران على جانبي السيارة.

وبدا العجوز في حالة سعيدة والأغصان تتحرك بجانب النوافذ أثناء جلوسه على عجلة القيادة لمحاكاة القيادة، وكان يشعر وكأنه يقود سيارة بشكل حقيقي، واستمتعوا جميعاً بهذه الفكرة التي عبّرت فيها الأسرة عن حبها للجد ورغبتها في تنفيذ حلمه لكن دون الإضرار بصحته.

وفي واقعة أخرى لكنها ليست متفائلة، استأجر مسنّ صيني يبلغ من العمر 79 عاماً، ويعاني من مرض السرطان، عمالاً لحفر قبره ودفنه حياً بعد أن فقد كل أمل في التعافي من مرضه الشديد، وتأتي رغبته هذه حتى لا يكون عبئاً على أولاده أو زوجته، وبالفعل جلس الرجل داخل القبر راغباً في الموت.

وذكرت جريدة “ديلي ميل” البريطانية، أن الرجل المسنّ يعاني من الألم بعد خضوعه للعديد من العلاجات لمحاربة سرطان الغدد الليمفاوية، وقال مسؤولون لوسائل إعلام صينية إنه مع استمرار تدهور صحته حاول المريض في النهاية إنهاء حياته لتجنّب أن يكون عبئاً على زوجته وأطفاله.