رياضةصحيفة البعث

بطولات منوعة للبلياردو والسنوكر والاتحاد يطالب بالاهتمام

لم يستطع اتحاد البلياردو والبولينغ أن يقيم أي بطولة العام الماضي بسبب انتشار وباء كورونا، فتأثرت اللعبة واللاعبين على حد سواء.
رئيس اتحاد البلياردو والسنوكر والبولينغ ميشيل خوري بين”للبعث” أن البلياردو والسنوكر لهما خصوصية معينة بممارستهما،واللاعبون بحاجة للتواصل مع أدوات التدريب الخاصة به لذلك سيكون هناك سعي في العام الحالي لإقامة البطولات المحلية عبر خطة محددة.
وكشف خوري أن الاتحاد بصدد إقامة بطولة الجمهورية للبلياردو لفردي والفرق بالرجال بـ(9) كرات الشهر الجاري، وبطولة الجمهورية بالبولينغ، وبطولة الجمهورية للأشبال تحت14سنة (9) كرات و(8) كرات بلياردو في شهر أيار المقبل إضافة لمجموعة بطولات لمختلف الفئات العمرية.

وبين خوري أن الأهم بالنسبة للعبة يتمثل بالموافقة على الخطة المقدمة من لجنة المدربين لإقامة معسكر تدريبي دائم للسنوكر للاعبين (يزن حداد وعبد الكريم مقصود ووسام الدكاك وهيثم شيخ خليل)، وإقامة معسكر لفئتي الشباب والناشئين في البلياردو لأربعة لاعبين فقط على أن يكون دوري للاعبين من المحافظات مدته ثلاثة أشهر ليكون نواة لمنتخبنا الوطني للفئات العمرية على أن تقدم أسماء اللاعبين والكوادر لاتحاد اللعبة من قبل لجنة المدربين.

ونوه خوري إلى أن اللعبة محليا تواجه الكثير من الصعوبات أهمها نشر اللعبة في الأندية، حيث تحاول بعض الإدارات تجاهلها، كما أن البعض عمل على إلغائها نهائياً، إضافة إلى الإهمال الإداري فيما يخص عمل اللجان الفنية الفرعية، وعدم الاهتمام الكافي من قبل اللجان التنفيذية في المحافظات، كما تعاني اللعبة من قلة الحكام المعتمدين للمشاركة في البطولات مع ضعف كوادرها الفنية وقلة المراكز التدريبية التي تفتقر إلى نقص التجهيزات المناسبة بسبب ارتفاع أسعارها، مطالباً في الوقت نفسه القيادة الرياضية العمل على نشر اللعبة في الأندية وتطوير نظام الحوافز المادية ومنحها للأندية المجتهدة.

عماد درويش