هجوم يستهدف سجناً لميليشيا “قسد” في ريف الشدادي

أصيب مسلحان من ميليشيا “قسد” المدعومة من الاحتلال الأمريكي جراء هجوم استهدف سجناً لقوات الاحتلال في حقل نفط كبيبة في منطقة الشدادي بريف الحسكة الجنوبي.

وذكرت مصادر أهلية أن هجوماً بالأسلحة الرشاشة وقذائف الهاون استهدف سجن كبيبة الذي تحتجز فيه قوات الاحتلال الأمريكي عشرات الإرهابيين من تنظيم “داعش” في حقل نفط كبيبة الواقع على طريق الجبسة القديم في منطقة الشدادي ما أدى إلى إصابة مسلحين اثنين من ميليشيا “قسد” التي تتولى حماية السجن وإدارته مع قوات الاحتلال.

وأشارت المصادر إلى أن الهجوم تزامن مع قيام قوات الاحتلال الأمريكية بنقل 40 سجيناً من عناصر التنظيم الإرهابي من داخل السجن وأغلبهم من الجنسيات العراقية والتونسية إلى سجن القاعدة الأمريكية في مدينة الشدادي.

وبينت المصادر أن الهجوم أدى إلى مقتل اثنين من المهاجمين في حين تدخلت حوامات عسكرية تابعة لقوات الاحتلال وقامت بتمشيط المنطقة المحيطة بالسجن.

ونقلت قوات الاحتلال الأمريكي أمس الثلاثاء عبر مروحيتين عسكريتين 60 إرهابياً من “داعش” من السجون التي أقامتها بالتعاون مع ميليشيا “قسد” في محافظة الحسكة إلى حقل العمر النفطي بريف دير الزور الشرقي بهدف إعادة استثمار المجاميع الإرهابية واستخدامها لتنفيذ مخططات واشنطن بالمنطقة.

في الأثناء جددت قوات النظام التركي ومرتزقته من التنظيمات الإرهابية اعتداءاتهم بالقذائف الصاروخية والمدفعية على عدد من القرى بريف حلب الشمالي.

وذكرت مصادر أهلية أن عدة قذائف صاروخية ومدفعية مصدرها قوات الاحتلال التركي ومرتزقته سقطت داخل قرى شوارغة وقلعة شوارغة وعين دقنة شمال مدينة حلب ما تسبب بأضرار مادية بممتلكات الأهالي والممتلكات العامة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *