الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

الجائزة الشرفية لمسرحية “فلة والأقزام السبعة” في مهرجان الدار البيضاء

بعد النجاح الكبير الذي حقّقته مسرحية “فلة والأقزام السبعة” حين عرضها مؤخراً على خشبة مسرح الحمراء وبعد مشاركتها “أون لاين” في المسابقة الرسمية لمهرجان الدار البيضاء لفنون الطفل العربي في المملكة المغربية، نالت الجائزة الشرفية لفئة مسرح الطفل الذي أقيم تحت شعار “الطفل العربي قاطرة الأمة” بمشاركة عربية واسعة.

وبيّن مخرج العرض بسام حميدي أن الجائزة مهداة لروح حارس مسرح الحمراء “محمد متولي” الذي وافته المنية مؤخراً، وكان مرافقاً لعروض المسرحية ونجاحاتها في المسرح، معبراً عن سعادته بالجائزة الأولى التي نالها العرض بأول مشاركة له في المهرجانات العربية، متأملاً بالمزيد من الجوائز القادمة، معبراً عن سعادته بنجاح هذه التجربة التي جمعته مع مؤسسة ميّار الدولية للإنتاج الفني التي وفرت الظروف الإنتاجية الجيدة للعرض، مؤكداً أنها لن تكون الأخيرة وأن هناك خطة لاستمرارية هذا النوع من الأعمال للارتقاء بمسرح الطفل، وتقديم عروض تليق باسم سورية داخل البلد وعلى امتداد الوطن العربي.

وأعرب مدير عام مؤسسة ميّار الدولية للإنتاج الفني، ومنتج العرض زياد الموح، عن سعادته وفخره بهذه الجائزة لأنها حملت اسم سورية أولاً، وكونها جاءت بعد جهد حقيقي لتقديم عمل يحترم عقل الطفل والأسرة العربية، مشيراً إلى أن رحلة العرض مع المهرجانات العربية لم ينتهِ، بل سيشارك في مهرجانات قادمة، آملاً أن يحظى بالنجاح الذي يستحقه، موجهاً الشكر للقائمين على المهرجان محمد دريد رئيس المهرجان وزياد خضر نائب رئيس اتحاد المنتجين العرب ود. إبراهيم أبو ذكري رئيس اتحاد المنتجين العرب على اهتمامه بفئة الأطفال وبمسرح الطفل.

وعرض “فلة والأقزام السبعة” هو الأول من نوعه في سورية بما حمله من تقنيات بصرية عالية، تحترم عقل الطفل والأسرة عامة، وترتقي بالذائقة الفنية في هذا المجال، وقد حقق تفاعلاً إيجابياً وحضوراً جماهيرياً كبيراً على مدار العشرة أيام التي خُصّصت له على مسرح الحمراء بدمشق، وقد تمّ تمديد العرض لمدة يوم واحد تلبية لرغبة الجمهور بالحضور.

والمسرحية من إنتاج مؤسسة ميَّار الدولية للإنتاج والتوزيع الفني، بالتعاون مع مديرية المسارح والموسيقا، والمؤسسة العربية للإعلان.