ثقافةصحيفة البعث

يوم ثقافي لمجلس محافظة السويداء.. محرك فكري للمجتمع

السويداء _ رفعت الديك

أقام مجلس محافظة السويداء يوماً ثقافياً تضمن نشاطات في فكرية وفعاليات فنية وأدبية.
المبادرة والتي تعتبر الأولى من نوعها حسب رئيس مجلس المحافظة رسمي العيسمي جاءت لتكرس مفهوم أن الثقافة هي المحرك الفكري والفني والأدبي للمجتمع وهي الغذاء الذي يسهم في بناء المواطن المسلح بالعلم والمعرفة وخاصة في فئة الشباب الذين سيكون لهم الحضور الرئيسي في هذه الفعالية وفق الكلمة التي ألقاها العيسمي.
الشاعر باسم عمرو، ومن خلال قصائده التي ألقاها، عكس الهوية الوطنية والإرث التاريخي الذي تملكه المحافظة، كما قدم عبر تلك القصائد لوحات جميلة من بطولات أبناء الجيل في التصدي للإرهاب والمجموعات التكفيرية كما تغنى بالشهداء وروح الشهادة المتجذرة في نفوسهم.
وشدت الطفلتان لانا عساف زين الدبن وسهر دنون بعدد من الأغاني الطربية والشعبية ختمتاها بنشيد موطني.
وأنشدت الشابة إلين الحكيم من معهد فهد بلان أغاني طربية بإشراف ومرافقة الفنان أدهم عزقول التي لاقت جميعها لافت الذائقة الفنية لدى الجمهور.
أما الشابة حنين العربيد فقدمت عبى خواطر أدبية قدمتها حساً إنسانياً وطنياً عالياً تلاها الشاب أمير ناصر الدين الذي قدم فقرة فنية عزفاً وغناءً من ألحانه، وتضمن اليوم الثقافي مسابقات ثقافية أدارها عضو مجلس المحافظة نبيل سلطان هدفها التحفيز على القراءة.
وختم أمين سر المحافظة رافع مقلد الحفل بالتأكيد على دور الثقافة في حياة الشعوب وأسهامها في بناء الأنسان السوي المنتج والباني لوطنه على أسس علمية سليمة.