الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

تستعين بإصابة ابنها لتنفيذ مشروعها

استلهمت أم بريطانية من معاناة مرض ابنها وسيلة للحفاظ على الأطفال في سن طفلها وتحقيق ثروة وصلت إلى 25 مليون جنيه إسترليني، وتحركت السيدة البريطانية التي تدعى كريستي هينشو إلى إنقاذ ابنها الذي هدده الموت بسبب الحساسية، وقررت أن تسهم في شفائه وتعزيز صحته بإعداد وجبات صحية خالية من الجلوتين والقمح ومنتجات الألبان ليصل حجم إنتاجها المستهدف إلى 25 مليون جنيه استرليني.

وكريستي هينشو البالغة من العمر 35 عاماً، أم لطفلين بدأت عملها من الصفر وتوسع نشاطها التجاري في عام 2012، وكان ابنها “جاكوب” قد عانى من الحساسية منذ أن كان عمره 9 أشهر وكاد يموت من صدمة الحساسية تجاه المكسرات ومنتجات الألبان، كما أنه حساس إلى حد ما للجلوتين أيضاً، وتعرضت الأم للحيرة بسبب أن الوجبات في محلات السوبر ماركت كانت مليئة بتلك المواد، لذلك بدأت في طهي الوجبات والحلويات بنفسها.

وانطلقت الأم البريطانية في العمل من خلال هذه الأزمة التي حولتها إلى مصدر كسب رزق، وكانت الحلوى المفضلة لدى طفل كريستي الآيس كريم المصنوع من جوز الهند والمعد باستخدام صانع آيس كريم بقيمة 30 جنيهاً استرلينياً، فاشترت الجهاز وبدأت تصنع الحلوى له وللجيران، وفي عام 2009 أطلقت نوعاً صحياً من الآيس كريم، واستأجرت مطبخاً محلياً ومولته بسحب على المكشوف بقيمة 2000 جنيه استرليني.

راجت أعمال كريستي بسرعة وبحلول أوائل عام 2010، تم عرض منتجها في 600 متجر للأطعمة الصحية في جميع أنحاء البلاد، زادت إلى أكثر من 1100 متجر بما فيها سلاسل محلات شهيرة، ومن الآيس كريم انطلقت إلى تجهيز وجبات مجانية متنوعة حتى وصل عددها إلى 20 منتجاً ما بين الوجبات الجاهزة إلى البيتزا والحلويات. وحققت نجاحات كبيرة خلال السنوات الماضية على الرغم  من أن النشاط التجاري كان صعباً للغاية في العام الماضي بسبب وباء كورونا، إلا أنه عاد لمساره الصحيح، وبلغت مبيعاتها في العام الجاري حتى الآن 11 مليون جنيها استرلينياً، وتخطط لتحقيق رقم مبيعات سنوي يصل إلى 25 مليون جنيهاً استرلينياً بحلول عام 2024.