رياضةصحيفة البعث

مهمة صعبة لمنتخبنا الوطني أمام نظيره الإيراني في تصفيات كأس العالم

يقص منتخبنا الوطني بكرة القدم شريط مبارياته في المرحلة الثالثة من تصفيات كأس العالم (قطر 2022) عند السابعة من مساء اليوم، حين يحل ضيفاً على نظيره الإيراني في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى التي تضم أيضاً منتخبات: العراق، الإمارات، كوريا الجنوبية، لبنان.

منتخبنا يدخل المباراة في وضعية فنية ليست مثالية في ظل قصر فترة التحضير والإعداد، وقلة المباريات الودية، فضلاً عن التخبطات الفنية التي أورثتها فترة المدرب التونسي نبيل معلول، لكن التعويل سيكون على الروح القتالية العالية للاعبينا التي ربما تقلص الكثير من الفوارق الفنية مع الإيرانيين الذين سيفتقدون لخدمات نجمهم الأفضل سردار أزمون بسبب الإيقاف.

على صعيد التشكيل، سيعاني منتخبنا من غيابين مؤثرين: الأول هو الهداف عمر السومة الذي يتعافى من إصابة لحقت به مع ناديه الأهلي السعودي، إضافة لقلب الدفاع عمرو ميداني بسبب الإصابة أيضاً، لكن الأنظار ستتجه نحو الظهير الأيمن المحترف في اليونان عبد الرحمن ويس الذي سيكون حاضراً بعد وصول موافقة الاتحاد الدولي.

مدرب منتخبنا نزار محروس أشار خلال المؤتمر الصحفي إلى أن المباراة مهمة جداً للطرفين كونها أول مباراة في هذا الدور، مبيّناً أن منتخبنا واجه صعوبات خلال رحلة التحضير بسبب البروتوكولات الصحية، مؤكداً أن لاعبينا عازمون على تقديم مباراة كبيرة أمام المنتخب الإيراني الذي يملك عناصر مميزة وقوية، مشدداً على أن غياب السومة له تأثير كبير، لكن الثقة كبيرة بكل اللاعبين لتقديم مباراة كبيرة، وتحقيق النتيجة المرجوة.

بلغة الأرقام، التقى منتخبنا نظيره الإيراني في 30 مواجهة سابقة رسمياً وودياً، حقق خلالها منتخبنا الفوز مرة واحدة فقط، وذلك في إياب تصفيات مونديال 1974، فيما فاز المنتخب الإيراني في 16 مباراة، وحسم التعادل نتيجة 13 مباراة.

البعث”