رياضةصحيفة البعث

قمة منتظرة مع عودة منافسات الدوري الإيطالي

جرعة كبيرة من المباريات القوية تنتظر عشاق الكرة الإيطالية، حيث تُفتتح عصر اليوم الجولة العشرون من الدوري، وفيها يستضيف نادي السيدة العجوز يوفنتوس نظيره نابولي، في المباراة التي تعدّ الأكثر صعوبة وإثارة، ورغم الفترة غير المستقرة لليوفي، فقد كانت بدايته هذا الموسم ضعيفة، لكنه وجد طريق العودة في الأسابيع الأخيرة، وتقدّم للمركز الخامس في جدول الترتيب برصيد 34 نقطة، حيث تمكّن من الفوز في آخر مباراتين بالدوري، على حساب بولونيا بهدفين دون ردّ، ثم على حساب كالياري بالنتيجة نفسها. في المقابل يستعد نابولي الثالث برصيد 39 نقطة وبفارق 7 نقاط عن إنتر المتصدّر، لدخول المباراة وحصد النقاط الثلاث للبقاء ضمن المنافسين على اللقب، وعلى عكس اليوفي كانت بدايته مثالية هذا الموسم لكنه بدأ بفقد النقاط في الجولات الأخيرة.
وفي مباراة قوية أخرى، يحلّ نادي العاصمة روما السادس ضيفاً ثقيلاً على صاحب الوصافة ميلان، وكان الأخير قد فاز في الجولة السابقة على إمبولي بأربعة أهداف مقابل هدفين، أما روما فقادم من تعادل مع سامبدوريا.
الدوري الإيطالي الجولة (20)
مباريات اليوم: بولونيا– إنتر، سامبدوريا– كالياري 1.30 ظهراً، لاتسيو– إمبولي، سبيزيا– هيلاس 3.30 عصراً، أتالانتا– تورينو، ساسوولو– جنوى 5.30 مساءً، ميلان– روما، ساليرنيتانا– فينيتسيا 7.30 مساءً، فيورنتينا– أودينيزي، يوفنتوس– نابولي 9.45 مساءً.
أرقام وإحصائيات
– تواجه يوفنتوس ونابولي في 151 مباراة من قبل بالدوري الإيطالي، نجح اليوفي في تحقيق الفوز بـ70 مباراة، بينما حسم لمصلحته فريق نابولي 34 مباراة وخيم التعادل بينهما على 47 مباراة.
– سجل فريق يوفنتوس 221 هدفاً في شباك نابولي خلال الـ151 مباراة، بينما سجل فريق نابولي في شباك السيدة العجوز 164 هدفاً.
– تفوق ميلان تاريخياً على روما بـ80 انتصاراً مقابل 51 فوزاً لذئاب العاصمة و60 تعادلاً، سجل فيها ميلان 268 هدفاً في شباك روما مقابل 215 هدفاً لذئاب العاصمة.
– يعتبر قائد روما السابق فرانشيسكو توتي الهداف التاريخي لمواجهات ذئاب العاصمة ضد ميلان بـ11 هدفاً، أما بيترو باولو فيرديس فهو أكثر لاعب من ميلان حيث زار شباك روما بـ10 أهداف.
– أكبر فوز لميلان على روما جاء بنتيجة (6-2) عام 1950، بينما أكبر فوز لروما على ميلان جاء بنتيجة (5-0) عام 1990.