الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

لقب “جيران الهنا”

“اختار الجار قبل الدار”، ينصح هذا المثل الشعبي الشهير، بضرورة التأكد من حسن سيرة الجيران وتعاملهم مع بعضهم البعض قبل شراء المنزل، حتى يشعر المشتري بالسكينة والراحة طوال فترة تواجده في البيت، ويعتقد أن أفضل الجيران ينتمون لبعض مواليد الأبراج الفلكية.

برج السرطان

يعتبر مولود برج السرطان هو أفضل أنواع الجيران الذين يقدمون دائماً الحلوى لجيرانهم ويميل إلى تجميع جيرانه في منزله وإقامة حفلة بسيطة، كما يعتبر من الجيران التي تسعى دائماً لمساعدة الآخرين في الأوقات الصعبة، دون أن يريد شيئاً في المقابل.

برج الجدي

يتمتع منزل مولود برج الجدي بجاذبية كبيرة، فهو من الجيران التي لا تهتم بشئون الآخرين، ودائماً ما يساعد من يحتاج إلى مساعدته من جيرانه، ولكن فقط عندما يطلب منه ذلك، كما يحرص على مراقبة الشارع وعندما ملاحظة أي شيء غير مألوف يبلغ الطوارئ على الفور.

برج الأسد

يعتبر مولود برج الأسد من أنواع الجيران التي تحرص على تنظيم حفلات جماعية ويدعو فيها جيرانه، كما يتدخل لحل مشاكل جيرانه والتحكيم بينهم، ودائماً ما يلقى التحية عليهم عند مروره بجانب منازلهم.

برج الميزان

يعتبر مولود برج الميزان من الجيران المتفاهمين، ولا تصدر أي ضوضاء داخل المنزل في وقت متأخر من الليل، ويحرص على ألا يترك حيوانه الأليف يلهو بحدائق جيرانه.

برج العذراء

يراعى مولود برج العذراء جيرانه، ودائماً ما يساعدهم في إصلاح أي شيء خاص بهم، كما يسعى بمشاركتهم في البحث عن أشياء المفقودة، الأمر الذي يجعله يشعر بالسعادة.