الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

144 ألف دولار لحجر أوبال كبير

بيع حجر كريم وصف بأنه واحد من أكبر قطع الأوبال في العالم مقابل 143750 دولاراً في مزاد بولاية ألاسكا الأمريكية. يزن حجر الأوبال الذي أطلق عليه اسم “أميريكيوس أوستراليس” أكثر من 11800 قيراط، وفقاً لدار مزادات ألاسكا بريمير أوكشنز آند أبرايزالز، كما أن له تاريخاً طويلاً.

مؤخراً كان يحتفظ به في خزانة في منزل ببيغ ليك شمال أنكوريج يعود لفريد فون براندت الذي يعمل في مناجم الذهب بألاسكا والذي تمتلك عائلته جذوراً عميقة في تجارة الأحجار الكريمة والصخور، يزيد حجر الأوبال على حجم قطعة من الآجر كسرت إلى قطعتين، الأمر الذي أشار فون براندت إلى أنه ممارسة استخدمت منذ عقود للتأكد من جودة الأحجار الكريمة.

قال فون براندت إن الحجر موجود لدى عائلته منذ أواخر خمسينيات من القرن الماضي، حينما اشتراه جده من تاجر أوبال أسترالي يدعى جون التمان، أوضح فون براندت أن الحجر ظل لعقود من الزمن في رعاية والده جاي فون براندت الذي رأى أن الحجر الكريم ظل “حبس الأدراج لفترة كافية وقد حان الوقت لإعادته إلى العالم ومعرفة الفائدة التي يمكن أن تنتج عنه”.

ذكر فون براندت لأسوشيتدبرس: “لقد كلفني (والده) بمعرفة الاتجاه الذي أردناه للتخلي عن الحجر”، أشار إلى أن العائلة، التي لها جذور في كاليفورنيا، عرضت حجر الأوبال بمعارض الأحجار الكريمة لسنوات حتى أوائل الثمانينيات، حتى عمل والده في مجال الأثاث وعرضه في متجره.

أضاف فون براندت أن والده انتقل في النهاية إلى ولاية أوريغون وأبقى الحجر “مخفياً نوعاً ما” لسنوات عديدة، قال فون براندت إنه أحضره مع والده إلى ألاسكا منذ أكثر من عام حيث كان يدرس أفضل طريقة لبيعه.

لفت إلى أنه تعامل مع دار مزادات ألاسكا بريمير أوكشنز أند أبرايزالز، لاعتقاده أنه سيحظى باهتمام أكثر من الشركة حديثة العهد بدلاً من دار مزادات كبيرة.