صحيفة البعثمحليات

مراكز تحويل كهربائية جديدة في جرمانا

دمشق- بشير فرزان
رغم الظلمة التي تخيّم على الواقع الكهربائي، وكثرة الشكاوى التي تدين العمل بشتى أنواعه في جميع المراكز والمؤسّسات المعنية به، إلا أن ذلك لم يلغ الجهود التي تُبذل لتحسين أداء المنظومة الكهربائية، وتتمّ في ظروف صعبة واستثنائية من كافة النواحي، وبشكل يجعل نتائجها أكثر أهمية وحضوراً في الحياة العامة، كما هي الحال في مدينة جرمانا التي تمّ رفدها بعدد من مراكز التحويل، بما يسهم في رفع كفاءة التيار الكهربائي ويحافظ على استقراره.
المهندس غياث عيدة رئيس مركز جرمانا بيّن لـ”البعث” الأعمال التي تتمّ من أجل تأمين استقرار التغذية الكهربائية والتخفيف من الأعطال الناتجة عن الأحمال الزائدة.

ولفت عيدة إلى أنه تمّ وضع مركز تحويل جرمانا /٢٠٢/ استطاعة /١٠٠٠/ ك.ف.أ استثمار جديد بالخدمة في منطقة القريات تجمع أبنية شاليش والذي يخفّف عن مركز تحويل جرمانا /١١٠/ القريات وعن مركز تحويل جرمانا /١٠٦/ جانب كازية كشكول، كما تمّ وضع مركز تحويل جرمانا /١٨٠/ بناء استطاعة /١٠٠٠/ ك.ف.أ استثمار جديد بالخدمة في منطقة جرمانا توسع الجناين مقابل صالة فينوس والذي يخفّف عن مركز تحويل جرمانا /١٣/ جانب مفروشات عبيد وعن مركز تحويل جرمانا /٥٥/ كرم حديد. وأشار أيضاً إلى أنه تمّ وضع مركز تحويل جرمانا /١٧٩/ مسبق الصنع معدني استطاعة /٦٣٠/ ك.ف.أ استثمار جديد بالخدمة في منطقة جرمانا آخر كورنيش كرم صمادي بناء الرطل والذي يخفّف عن مركز تحويل جرمانا /٨٦/ جانب صيدلية حلا فرح كورنيش كرم صمادي.
وأكد عيدة أن مركز كهرباء جرمانا يعمل على مدار الساعة بكامل كوادره لضمان وصول التيار إلى المدينة والتخفيف من الأعطال قدر الإمكان من خلال متابعة واقع الشبكة الكهربائية وتركيب المزيد من مراكز التحويل واستثمارها بالشكل الأمثل.