صحيفة البعثمحافظات

وزير التربية: مقترح “إلغاء الصف العاشر” غير وارد

دمشق- علي حسون

استهجن وزير التربية الدكتور دارم طباع اقتراح إلغاء الصف العاشر للمرحلة الثانوية، مؤكداً في تصريح خاص لـ”البعث” أنه من المستحيل قبول هكذا طرح أبداً، كونه لا يندرج ضمن الطروحات التربوية، ولاسيما أن العملية التعليمية تسير وفق خطط درسية منهجية معترف به عالمياً، معتبراً أن تدرّج الصفوف الدراسية هو سلسلة لا يمكن فصل أي حلقة عن الأخرى.

وقد ضجّت صفحات التواصل الاجتماعي بهذا المقترح الذي تمّ طرحه ضمن اجتماع المجلس المركزي السابع لنقابة المعلمين من قبل “إحدى” أعضاء المجلس المركزي لنقابة المعلمين من المحافظات بـ”إلغاء الصف العاشر والاقتصار على الصفين الثاني والثالث الثانوي لعدم جدواه”!.

وقد لاقى هذا الطرح استغراباً من الحضور، خاصة وأنه صادر عن عضو مجلس مركزي، إذ قابل وزير التربية المقترح بردّه ممازحاً: “ما رأيك أن نلغي صفوفاً أخرى”؟!!.

وفي سياق متصل علمت “البعث” من مصدر مطلع في نقابة المعلمين أن اليوم الثاني لاجتماع المجلس سيشهد تصويتاً على مقترحات من شأنها تحسين المستوى المعيشي للمعلمين، ولاسيما من ناحية رفع قيمة الوصفات الطبية وتعديلات على الضمان الصحي، إضافة إلى مقترح رفع قرض خزانة التقاعد من 500 ألف إلى مليون ليرة.