Uncategorizedالصفحة الاخيرةصحيفة البعث

عروض فنية ومعرض رسوم في فعاليات مهرجان “سنابل حوران”

درعا – دعاء الرفاعي

تضمّنت فعاليات مهرجان “سنابل حوران” السابع للفنون في درعا التي احتضنها مسرح دار الثقافة، والذي أقيم ليوم واحد، معارض فنية وتراثية وعروضاً فلكلورية ومسرحية، أما المعرض الفنّي المرافق للمهرجان فشمل لوحات تمحورت حول التراث الحوراني والأدوات الشعبية التراثية، كما جسّد بعض المشاركين من خلال توالف البيئة من الكرتون أو الخشب أو الزجاج المكسور تحفاً فنية رائعة.

وقال المشاركون في المهرجان إن “سنابل حوران” رسالة تحمل علماً ومعرفة في وجه التكفير والتخلف الذي حاولت فرضه التنظيمات الإرهابية المجرمة، وستبقى حوران الحصن المنيع، ورمز التجذر في الأرض، وأنه بقدر ما كان الاحتفال متميزاً هذا العام بسنابل حوران سنحتفل قريباً بالانتصار الكامل على كل الأرض السورية محررة من الإرهاب.

مدير تربية درعا، المهندس منهل العمارين، رأى أن المهرجان رسالة لكل من يريد أن ينال من تاريخ حوران، ويشاهد الأطفال وما قدموه من فقرات، وهي عينة من تراث المنطقة، يعي أن الإرهاب والجهل لا مكان لهما على هذه الأرض الطيبة.

مدرّب فرقة الفنون الشعبية ومخرج المهرجان أنيس رعدية لفت إلى أن الفرقة شاركت بعروض فنية من “جاري يا حمودة” و”يا ظريف الطول” و”من مفرق جاسم للصنمين”، وجميعها تحاكي التراث، فيما شاركت ديمة فلوح بلوحات فنّية تجسّد فلكلور المنطقة.

وتضمن المهرجان العديد من الفقرات التي تنوّعت بين عروض مسرحية ووصلات غنائية تراثية واسكتشات مسرحية وفقرات رقص تعبيري.