صحيفة البعثمحافظات

طرطوس وحمص والحسكة تنهي تحضيراتها للامتحانات

المحافظات- البعث 

تستعد مديريات التربية في محافظات طرطوس وحمص والحسكة لبدء العملية الامتحانية يوم الأحد القادم، إذ أنهت استعداداتها وإجراءاتها اللازمة لضمان حسن سير العملية الامتحانية.

ففي طرطوس (لؤي تفاحة)، التقى المحافظ صفوان أبو سعدى رؤساء المراكز الامتحانية وأمناء السر مؤكداً على أهمية اتخاذ كافة الإجراءات من أجل إنجاح العملية الامتحانية بما يضمن الطمأنينة للطلاب وتوفير الأجواء المريحة لهم.

واستعرض علي شحود مدير التربية كافة التعليمات الوزارية المطلوبة فيما يخص هذه العملية ومعالجة كافة الصعوبات والمشاكل التي قد تحدث خلال العملية الامتحانية من خلال إحداث غرفة المتابعة والتنسيق بين الجهاز الإداري والمراكز الامتحانية وبدعم ومؤازرة من المحافظ وقيادة الشرطة وبقية المؤسسات المعنية.

يذكر أن عدد المتقدمين لنيل الشهادة الإعدادية على مستوى المحافظة بلغ 17842 طالباً، وللشهادة الثانوية – الفرع العلمي 9376، والأدبي 2568، والشرعية 67، والثانوية الصناعية 2178، والتجارية 299،والنسوية 207، فيما بلغ عدد المراكز 156 مركزاً موزعة على كافة مناطق المحافظة.

وفي حمص (مراسل البعث)، أكد محافظ حمص، المهندس بسام بارسيك، خلال لقائه رؤساء المراكز الامتحانية لشهادتي التعليم الأساسي والثانوية العامة بمختلف فروعها، ورؤساء أقسام الشرطة، ومديري المناطق والنواحي على ضرورة التقيد بالأنظمة والقوانين الناظمة للعملية الامتحانية، ومنع حدوث أية تجاوزات أو أخطاء تؤثر على الامتحانات، واتخاذ كافة الإجراءات الكفيلة بضمان حسن سير الامتحانات من أجواء هادئة ومريحة، مشيراً إلى أهمية تضافر جهود الجميع بما يؤمن أجواء امتحانية تسودها روح المسؤولية والإخلاص، وتحقيق تكافؤ الفرص بين جميع الطلاب.

بدوره، استعرض قائد شرطة المحافظة العميد أحمد شامية التحضيرات التي اتخذتها قيادة الشرطة في كافة أحياء ومناطق ونواحي المحافظة لضمان حسن سير الامتحانات، والتأكيد على اتخاذ الإجراءات الأمنية الكفيلة بتأمين متطلبات نجاح العملية الامتحانية.

من جهته، بيّن مدير التربية وليد مرعي الإجراءات التي اتخذتها المديرية بخصوص العملية الامتحانية لجهة تجهيز المراكز الامتحانية، وتأمين مستلزماتها، وتكليف رؤساء المراكز وأمناء السر.

وفي الحسكة (إسماعيل مطر)، اتخذت كافة الاستعدادات والإجراءات اللازمة للمباشرة بالامتحانات التي ستبدأ في ٢٩ الشهر الجاري، وبيّنت بيّنت الهام صورخان مديرة التربية أن عدد تلاميذ التعليم الأية التربية ساسي بلغ  ١٣٢٨٩ تلميذاً موزعين على ٧٤ مركزاً امتحانياً، كما بلغ عدد طلاب الشهادة الثانوية العامة بكافة فروعها ١١٢٥٨ طالباً وطالبة موزعين على ١٤٩ مركزاً امتحانياً.