صحيفة البعثمحافظات

الحرائق تلتهم 72 هتكاراً من القمح في حلب و12 دونماً في حمص

طالت الحرائق في محافظتي حلب وحمص مساحات من الأراضي الزراعية، وقد تمت السيطرة عليها، والتشدد في التدابير الإجرائية في هذا الاتجاه.

ففي حلب (معن الغادري)، بيّن مدير زراعة حلب المهندس رضوان حرصوني أن موقعين تعرّضا للحرائق في الريف الجنوبي بواقع 72 هكتاراً، وفي الريف الشرقي بواقع 5 دونمات، وقد تمت السيطرة على الحريقين، مشيراً إلى أن مراكز الإطفاء في حالة جهوزية كاملة للتعامل مع أي طارىء بالسرعة المطلوبة.

وفي حمص (عادل الأحمد)، أكد قائد فوج الإطفاء العميد حسن عمار أنه تم تسجيل خمس حرائق في مناطق مختلفة في المحافظة (عين الدنانير – كازية النور – البويضة – كفرنان – كمام) طالت حقول قمح على نطاق محدود إذ لم تتجاوز المساحات المحروقة 12 دونماً، إضافة إلى حرائق أخرى اقتصرت على أعشاب هامشية، فيما لم تسجل أية حالة تتعلق بالأشجار المثمرة، مؤكداً الاستعداد والجاهزية لمواجهة كافة الاحتمالات بأسرع وقت، إذ تم فتح مراصد مراقبة مع وضع سيارتي إطفاء ثابتتين في الرستن وآبل في مناطق الإنتاج مع بداية موسم الحصاد، مشيراً إلى أن أسباب هذه الحرائق لاتزال مجهولة ولم يتم التوصل لدليل ملموس يؤكد أنها مفتعلة من قبل أشخاص معينين.

يذكر أن محافظة حمص أنشأت بالتعاون مع الجهات المعنية 55 نقطة موزعة في مختلف المناطق مجهزة بمختلف المستلزمات التي يمكن خلالها التعامل مع الحرائق مباشرة.