البعث أونلاين

كنعاني: تبدل الإدارات الأميركية لا يبدل من نهج واشنطن القائم على الهيمنة

أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني أن إدمان الولايات المتحدة على أسلوب الحظر والعقوبات واستخدامه كوسيلة ضغط يشكل مؤشراً واضحاً على نظام الهيمنة الأميركي الذي لا يتبدل بتبدل الإدارات.

وقال كنعاني في تصريح رداً على إعلان واشنطن عن إجراءات حظر أميركية جديدة ضد التجارة مع إيران “وصف مسؤولو إدارة جو بايدن سياسة سلفه دونالد ترامب المعتمدة على فرض الضغوط القصوى مراراً بأنها سياسة فاشلة وغير مثمرة.. لكنهم في الممارسة استمروا بل وسعوا في هذه السياسة الفاشلة لدرجة أنه حتى وسط الجهود الحالية الرامية لاستئناف المفاوضات من أجل العودة إلى الاتفاق النووي لم يوقفوا هذا السلوك غير المثمر والهدام”.

وشدد كنعاني على أن إيران ستتخذ رداً حازماً وقوياً وفورياً على إصرار البيت الأبيض على استمرار الحظر وسيتم اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لإجهاض الآثار السلبية المحتملة له على تجارة البلاد واقتصادها.

وأوضح أن التصرف الأميركي كشف بوضوح الطبيعة الخادعة التي قدمها الممثل الأميركي الخاص في الشأن الإيراني بعد تكبد الشعب الإيراني الكثير من الضحايا والخسائر المالية بسبب الفيضانات.

وفرضت إدارة بايدن أمس إجراءات حظر أحادية جديدة على ست شركات أجنبية مرتبطة بقطاع النفط والبتروكيماويات الإيراني في خطوة جديدة تهدف إلى زيادة الضغط على إيران.