ثقافةصحيفة البعث

“صفصاف الخابور” تكرّم عددا من فناني ومبدعي الحسكة

الحسكة – اسماعيل مطر

كرمت جمعية صفصاف الخابور الثقافية بالحسكة عدداً من المهتمين بالشأن الثقافي والفني والأدبي، وذلك ضمن فعالية “أيام الثقافة والتراث” الذي تم أقامته بالتعاون مع مديرية الثقافة واتحاد الكتاب العرب.

وأوضح أحمد الحسين رئيس مجلس إدارة الجمعية أن تم تكريم 20 فناناً على مستوى المحافظة، وقد شمل عدد من القامات الفنية والثقافية، بعضهم اعتزل الفن، والبعض الآخر قد توفي وتم تكريم أسرهم من باب الاهتمام بالفن والحركة الثقافية والفنية، مبيناً أن الهدف من هذا التكريم هو التذكير بفنهم وإبداعاتهم التي لاقت رواجاً وحضوراً مميزاً في وقتهم.

وأشار الحسين إلى أن الجمعية تبحث عن النشاط الفكري والثقافي والفني الذي تشتهر به منطقة الجزيرة السورية والفرات، إضافة إلى كشف المواهب الفنية الشابة التي لم تجد الفرصة المناسبة للظهور في ميادين الثقافة والفن.

وأشاد عبد الرحمن السيد مدير الثقافة بالنشاطات والفعاليات المتعددة التي تنفذها جمعية صفصاف الخابور والتي أظهرت عدة جوانب فكرية وفنية لم تأخذ نصيبها من الاهتمام والرعاية، لافتاً إلى ضرورة البحث عن المواهب المتعددة وتقديمها للجمهور.

وأشار اسماعيل خلف مدير المسرح القومي أن التكريم توليفة ما بين القديم والحديث وهي عملية دمح المواهب من خلال تنوع الخبرات الفنية والثقافية وإعطاء المواهب الشابة دوراً هاماً للمساهة في الحركة الثقافية والفنية.