البعث أونلاين

اتحاد الكتاب العرب يستضيف الكاتب الاقتصادي البلجيكي باتريك ديسارت

سلط اللقاء الذي أقامه اتحاد الكتاب العرب مع الكاتب البلجيكي باتريك ديسارت الضوء على كتابه “الاقتصاد المتبادل.. مجتمع من دون رأس مال” الذي يكشف عن كيفية تعامل النظام الرأسمالي مع الأنظمة الأخرى والعمل على الخروج إلى نظام اقتصادي بديل مختلف يعتمد على التعاون والمصالح المشتركة.

الكتاب الذي سيصدره اتحاد الكتاب العرب بعد أن تمت ترجمته تتمحور فكرته الأساسية حول أن كل المصائب والكوارث في المجتمعات تأتي من التعلق الشديد بالمال ورأس المال الذي يدعو فيه الكاتب إلى التحرر والانفصال عن النظام الرأسمالي وفهم ما تنطوي عليه الرأسمالية ومنع عودتها إضافة إلى السعي لإقامة اقتصاد آخر جديد للمجتمع.

وبين الباحث البلجيكي وجهة نظره من الكتاب الذي يدعو من خلاله إلى الابتعاد عن نظام الرأسمالية الذي يعتمد على المال والسعي لإقامة نظام اقتصادي جديد يطرح حلولاً بعيدة عن التخلف والظلم ويدعم طاقات الشباب والفلاحين ويعمل على محاربة الفساد والدخول الى عالم تسوده علاقات المحبة وعدم الاختلاف في المصالح الإنسانية.

رئيس اتحاد الكتاب العرب الدكتور محمد الحوراني أشار إلى إن هذا اللقاء يأتي في إطار رغبة اتحاد الكتاب العرب في سورية بتعزيز العلاقات الثقافية والأدبية مع الكتاب والمثقفين في مختلف أنحاء العالم وذلك إيماناً برسالة الدبلوماسية الثقافية التي من خلالها تنقل الحقائق وما يجري في البلدان إضافة إلى الحديث عن الكتاب الذي تمت ترجمته حالياً للمؤلف باتريك ديسارت والذي يتحدث عن الاقتصاد التعاوني والذي أصبح معتمداً في بعض دول العالم كبديل عن الاقتصاد الرأسمالي.