البعث أونلاين

مقتل 35 مدنياً على الأقلّ في بوركينا فاسو بانفجار عبوة ناسفة

قُتل 35 مدنياً على الأقلّ وأصيب 37 آخرون بجروح في شمال بوركينا فاسو، أمس الإثنين، في انفجار عبوة ناسفة منزلية الصنع لدى مرور قافلة تموين، بحسب ما أعلنت حكومة البلد الغارق في أعمال عنف إرهابية.

وقال حاكم منطقة الساحل حيث وقع الهجوم، في بيان، إنّ القافلة كانت تمرّ على الطريق بين مدينتي دجيبو وبورزانغا و”إحدى المركبات التي كانت في القافلة المذكورة كانت تقلّ مدنيين، وقد انفجرت عند مرورها فوق عبوة ناسفة منزليه الصنع. الحصيلة المؤقتة حتى الساعة 17:00 (بالتوقيتين المحلّي والعالمي) هي 35 قتيلاً و37 جريحاً، جميعهم مدنيون”.

وبحسب البيان، هذه القوافل التي تسير بمواكبة من الجيش تزوّد بالمؤن مدن شمال البلاد التي تحاصرها جماعات إرهابية مسلّحة، مضيفاً أنّ “الانفجار وقع حين كانت القافلة في طريقها من شمال البلاد إلى العاصمة واغادوغو”.

بدوره، قال شاهد عيان من سكّان مدينة دجيبو لفرانس برس طالباً عدم نشر اسمه إنّ “القافلة كانت مؤلّفة من عشرات المركبات، بما في ذلك شاحنات وحافلات نقل مشترك. الضحايا هم في الأساس تجار ذهبوا للتزوّد بالإمدادات في واغادوغو وطلاب كانوا عائدين إلى العاصمة لبدء العام الدراسي الجديد”.