Uncategorizedرياضةصحيفة البعث

منتخبنا الشاب يواجه الصين تايبيه في تصفيات كأس آسيا

يقص منتخبنا الوطني للشباب بكرة القدم شريط مبارياته في تصفيات كأس آسيا( تحت 20 عاماً) عندما يلاقي عند الرابعة والنصف من عصر اليوم نظيره منتخب الصين تايبيه على ملعب البتراء الدولي في العاصمة الأردنية عمّان ضمن منافسات المجموعة الرابعة.

منتخبنا كان قد وصل للأردن قبل يومين بعد أن خاض معسكرا تدريبياً في دبي الإماراتية لعب خلاله لقائين وديين حقق خلالهما الفوز على فريق شباب الأهلي، سبقه معسكر أخر في لبنان لعب خلاله مباراتين أيضاً مع منتخب شباب لبنان، وعليه فإن المفترض أن تكون جاهزية منتخبنا في أفضل صورة وهو الذي بدأ تحضيراته للتصفيات منذ نحو شهرين.

صفوف المنتخب عرفت انضمام ثلاثة محترفين في أوروبا هم إلياس سفر وجودي محمد وهوزان عثمان ليزيدوا من قوة المنتخب في ظل وجود نجوم أمثال زكريا رمضان وعلي الرينة ومحمود الأسود.

المدير الفني الهولندي لمنتخبنا مارك فوته أكد خلال المؤتمر الصحفي أن التصفيات فرصة جيدة للاعبينا لاكتساب الخبرة والتجربة، فالطموح كبير بالتأهل للنهائيات الآسيوية التي ستقام العام القادم في أوزبكستان.

وكشف فوته أنه سعيد بقدومه من هولندا ليكون المدير الفني للمنتخب، ولمشاركة خبرته مع لاعبينا الشباب من مواليد 2003 و2004، مشيراً إلى أن المنتخب يضم ثلاثة لاعبين من أوروبا لكن لديه ثقة كبيرة باللاعبين المحليين.

وحول عدم المشاركة في كأس العرب الأخيرة للشباب، والتي تعتبر فرصة تحضير مهمة، أوضح فوته أنه التحق بالمنتخب منتصف شهر آب الماضي لذا لم يكن قرار عدم المشاركة من مسؤوليته.
يذكر أن مجموعة منتخبنا تضم إلى جانب الصين تايبيه منتخبات الأردن وتركمانستان وجزر ماريانا، وينص نظام التصفيات على تأهل صاحب المركز الأول في المجموعات العشر إلى النهائيات مباشرة إضافة لأفضل خمسة منتخبات احتلت المركز الثاني.

المحرر الرياضي