“حكاية في دمشق” في المسابقة الرسمية لمهرجان الإسكندرية السينمائي

تشارك المؤسسة العامة للسينما بالفيلم الروائي الطويل “حكاية في دمشق”، إخراج أحمد إبراهيم أحمد، في المسابقة الرسمية لمهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط الدورة 38 (دورة محمود حميده) والتي تقام خلال الفترة من 5 إلى 10 تشرين الأول المقبل، ويتنافس فيها 14 فيلماً من 14 دولة، منها خمس دول عربية.
تجري أحداث فيلم “حكاية في دمشق” في زمننا الحاضر لكنه يعود إلى الماضي عبر قصة قديمة، ويراهن مخرجه أنه سيكون جماهيرياً بامتياز، يحاكي مشاعر وأحاسيس الناس بعيداً عن النخبوية. وكان المخرج أحمد كان قد أحرز في مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط بدورته الثالثة و الثلاثين جائزة أحمد الحضري لأفضل فيلم أول أو ثان عن فيلم “ماورد”.
الفيلم من إنتاج المؤسسة العامة للسينما 2020، سيناريو وحوار: سماح القتال، مخرج منفذ رواد شاهين والقاسم أحمد، مدير تصوير وإضاءة: يزن شربجي، موسيقا: طاهر مامللي، مساعد مخرج: أريج دوارة، مصممة ملابس: رجاء مخلوف، مكياج: مادلين شلفون، مهندس ديكور: أدهم مناوي، صوت: بلال سلطان، سكريبت: رولان عاقل، فوتوغراف أحمد الشعار، تمثيل: غسان مسعود، لجين اسماعيل، جيانا عنيد، رنا كرم ، غدير سلمان. وضيوف الشرف: حسن عويتي، فائق عرقسوسي، أمانة والي، غادة بشور، جمال العلي، علا حمد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى