البعث أونلاين

افتتاح مؤتمر الجراحة العصبية السنوي بحلب

بمشاركة 250 طبيباً سورياً وعربياً، بدأت في حلب اليوم فعاليات المؤتمر السنوي الثاني والعشرين للجراحة العصبية، والذي تقيمه نقابة أطباء سورية والرابطة السورية لأطباء الجراحة العصبية.

وبين نقيب أطباء سورية الدكتور غسان فندي أن المؤتمر يتناول أهم المستجدات في علوم الجراحة العصبية، وذلك بمشاركة أطباء سوريين وعرب لتبادل الخبرات والمهارات العلمية.

وأوضح رئيس الرابطة السورية للجراحة العصبية الدكتور وردان المير تامر أن المؤتمر يتضمن أبحاثاً جديدة تلقي الضوء على أهم التطورات التي يشهدها العالم في هذا المجال، إضافة لإتاحته المجال لتبادل الخبرات بهدف رفع مستوى العمل والخدمات الطبية المقدمة للمرضى.

وأشار عضو مجلس الرابطة الدكتور يوسف حنا إلى احتواء المؤتمر على محاضرات علمية تتحدث عن مستجدات الجراحة العصبية، وتطورات التقنيات العلمية والجراحية، يقدمها أطباء متخصصون.

ونوه نقيب أطباء الأردن الدكتور زياد الزعبي بوجود عدد من الأطباء العرب في سورية للمشاركة بالمؤتمر لتبادل الخبرات العلمية مع الأطباء السوريين في مجال الجراحة العصبية، موضحاً أن محاضرته حول الأورام التي تصيب العمود الفقري، وسعى من خلالها إلى الإضاءة على تجربته وخبراته العلمية المكتسبة عن كيفية معالجة هذه الأورام.