صحيفة البعثمحافظات

استهداف (3000) طفل متسرب من اللقاحات في القنيطرة

القنيطرة – محمد غالب حسين
أطلق محافظ القنيطرة المهندس معتز أبو النصر جمران حملة أيام التلقيح الوطنية لمتابعة الأطفال المتسربين والتي تستمر لغاية 2022/11/24م.
وبَيَّنَ مدير صحة القنيطرة الدكتور عوض العلي أن برنامج اللقاح التابع لمديرية صحة القنيطرة يخدِّمُ /157/ تجمعاً سكنياً على أرض المحافظة وفي تجمعات أبناء محافظة القنيطرة في تجمّعات دمشق وريف دمشق ودرعا، ويبلغ عدد الأطفال المستهدفين من هذه الحملة /710/ من الأطفال المتسربين جزيئاً، وما يقارب /2346/ طفلاً من المتسربين كلياً.
وأكّد العلي الجهوزية التامة للمراكز الصحية على أرض المحافظة وفي التجمعات حيث يبلغ عدد المراكز الصحية المشاركة /36/ مركزاً و/172/ عنصراً صحياً، و/4/ فرق جوالة مزدودة بمهام رسمية من مديرية الصّحة، لافتاً أن اللقاح متوفر وآمن ومجاني وفعّال ومعتمد من قبل منظمة الصحة العالمية، ولا تمنع الأعراض الشائعة مثل الرّشح أو الإسهال أو ارتفاع الحرارة البسيط من التلقيح.
يُشارُ أن اللقاحات المشمولة ببرنامج التلقيح الوطني تعزز مناعة الأطفال، وتحميهم من أمراض الطفولة الخطرة، وهي مرض شلل الأطفال والسل والكزاز والدفتريا والسعال الديكي والتهاب الكبد البائي والأمراض التي تسببها المستدمية النزلية (التهاب السحايا وذات الرئة وانتان الدم والتهاب الأذن الوسطى).