الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

فعاليات أدبية متنوعة لفريق “مئة كاتب وكاتب”

درعا – دعاء الرفاعي

قدم فريق مئة كاتب وكاتب على مدرج ثقافي درعا فعالية أدبية ثقافية بعنوان “حرب عاطفية” بهدف الارتقاء بمستوى اللغة العربية واكتشاف المواهب الجديدة والصاعدة.

وبين منسق الفعاليات الأدبية عبد الملك خيرات أنه، بالإضافة إلى تشجيع الأدباء الهواة ونشر الأدب ومجالسة أهله وتبادل الخبرات، فإن الفريق يسعى لاستقطاب المواهب الشابة والأشبال خاصة.

سعيد بشتاوي، من المشاركين في الفعالية، أكد أن الفريق يقيم أنشطة تجمع أدباء مبتدئين من كافة الفئات العمرية مع أدباء متمرسين وهو مناخ يسمح بتلاقي الأفكار لخلق صيغة أدبية عصرية ذات عمق فكري متنوع.

إسراء الموسى، مخرجة عمل واسكتش مسرحي صامت خلال الفعالية، بينت أن الفريق هدفه الأساسي دعم المواهب الشابة والصغيرة وتوجيهها نحو الطريق الأدبي الصحيح إلى جانب تقوية اللغة العربية الفصحى وتعزيز حضورها بين صفوف الطلبة والشباب باعتبارها شكلا من أشكال الهوية و الانتماء.

بدوره اعتبر رامي ديب، من أعضاء الفريق، ان تجربتهم التطوعية تساهم في إحياء اللغة العربية وتشجع على المطالعة والثقافة بأسلوب معاصر انطلاقا من أن القراءة هي أسلوب حياة ينهض بسوية المجتمع، مؤكدا أن كل المواهب الموجودة ضمن الفريق من رسم وغناء وعزف تهدف لتنمية وإحياء فنون الثقافة.

وتضمنت الفعاليات قراءة نصوص أدبية حملت عناوين “فطرة الإنسان سعادته”، و”أوقات لا تبقى” وتقديم عروض غنائية متنوعة، وعرض لوحات فنية من رسم المواهب الشابة المشاركة.