صحيفة البعثمحافظات

11 ضبطاً تموينياً بحق سرافيس القنيطرة.. خلال يوم واحد

القنيطرة – محمد غالب حسين
نظّمت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بمحافظة القنيطرة ١١ ضبطاً تموينياً بحق السرافيس التي لم تعلن عن تعرفة الركوب بمكان بارز وواضح داخل السرفيس، ليتمكّن الراكب من رؤيتها وقراءتها.
مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك بالقنيطرة المهندس حمدي العلي كشف أن هناك دورية تموينية تتابع تقيّد السرافيس بالتعرفة المحددة، وتتأكد من إعلان التعرفة المقررة بعد تنبيه جميع السرافيس العاملة على خط دمشق القنيطرة والخطوط الداخلية بالمحافظة بضرورة إعلان التعرفة الصادرة عن المكتب التنفيذي لمجلس محافظة القنيطرة، علماً أن هذه الدروية مستمرة بعملها يومياً حتى إعلان التعرفة داخل جميع السرافيس.
وأشار العلي إلى تنظيم أكثر من سبعين ضبطاً تموينياً خلال العام الماضي بحق السرافيس التي لم تلتزم بالتعرفة المحددة، مشدداً على دور المواطن وايمانه بثقافة الشكوى، ونقل أي مخالفة من السرافيس فيما يخص التقيد بالتعرفة المحددة، ليتم تنظيم الضبط التمويني اللازم بحق المخالفين.
يُشار أن الحد الأدنى للغرامة المالية لمن لم يعلن عن تعرفة الركوب، تبلغ ١٥٠) ألف ليرة سورية، وأن عدد السرافيس المسجلة على خط دمشق القنيطرة والخطوط الداخلية بالمحافظة ٣٧٥ سرفيساً.
كما نظّمت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بالقنيطرة أيضاً ١١ ضبطاً تموينياً خلال يوم واحد بحق موزعي مادة مازوت التدفئة آثناء التوزيع في بلدة جبا للتلاعب بالكيل والعدادات، وأحيلت الضبوط للقضاء المختص أصولاً.
كما كشف العلي أن غرامات المخالفات التموينية التي نظمتها المديرية خلال العام الماضي زادت على أربعين مليون ليرة حيث تمّت المصالحة من قبل أصحاب المخالفات على ٣٣٩ ضبطاً تموينياً. وهناك ١٢٠ ضبطاً تموينياً لم تبادر الجهات المخالفة للمصالحة عليها، فتمّ إحالتها للقضاء المختص.
تجدر الإشارة أن أقل مبلغ للمصالحة لأي ضبط تمويني تزيد على مئة ألف ليرة سورية.