أخبارصحيفة البعث

الأمن الروسي يعلن تفكيك خلية إرهابية في جمهورية القرم

موسكو – سانا:

فكّكت قوات الأمن الروسي اليوم خلية إرهابية تُدار من أوكرانيا في جمهورية القرم، واعتقلت جميع عناصرها.

وقال مركز العلاقات العامة لجهاز الأمن الفيدرالي الروسي: إن عناصر الأمن، وبالتعاون مع الحرس الوطني في جمهورية القرم، تمكّنوا من تفكيك أنشطة خلية تابعة لتنظيم إرهابي دولي، واعتقال ستة من عناصرها، مشيراً إلى أنه تمّت مصادرة كمية كبيرة من المواد الدعائية للخلية، والعديد من وسائل اتصال ووسائط إلكترونية تستخدم في الأنشطة الإرهابية.

وأضاف المركز: إن الخلية قامت بأعمال تهدف لنشر أيديولوجية إرهابية على أراضي روسيا، وبتجنيد أفراد من سكانها خلال اجتماعات سرية.

وتخوض أجهزة الأمن في المدن والأقاليم الروسية المختلفة، بما في ذلك منطقة شمال القوقاز، حرباً ضد التنظيمات الإرهابية التي تسعى إلى تحويل عدد من المناطق في روسيا إلى بؤر عدم استقرار.

من جهتها، أعلنت إدارة الوحدات الهندسية التابعة للحرس الوطني الروسي اليوم عن تدمير أكثر من 13 طناً من المواد المتفجرة في منطقة العمليات الخاصة بأوكرانيا.

ونقلت وكالة نوفوستي عن الإدارة قولها في بيان: “منذ بدء العملية العسكرية الخاصة أنقذت الوحدات الهندسية التابعة لقوات الحرس الوطني أرواح الآلاف من المدنيين في منطقة العمليات، ودمّرت أكثر من 13 طناً من المتفجرات، وقامت بتفكيك أكثر من 112 ألفاً من المواد المتفجرة والألغام”.

ولفت البيان إلى أن 70 فريقاً لإزالة الألغام يعملون في منطقة العمليات الخاصة كل يوم ويتفقدون المواقع المهمّة ونقاط التفتيش، لمنح المساعدات الإنسانية للمدارس ورياض الأطفال والمستشفيات.

وأكد البيان أنه بفضل الكفاءة المهنية العالية للمهندسين العسكريين وأعمالهم المتفانية، تم إنقاذ أرواح الآلاف من المدنيين والحراس الروس، كما يقوم المختصون بإجراء الاستطلاع الهندسي وإزالة الألغام على طول خطوط الكهرباء، ما يساعد على استعادة إمدادات الطاقة بأمان.