اقتصاد

بقيمة 7 ملايين ليرة.. ضبط مواد غذائية منتهية الصلاحية “حماية المستهلك”: 2375 ضبطاً متنوعاً وإغلاق 61 محلاً تجارياً منذ بداية العام

ضبطت دوريات حماية المستهلك بدمشق مستودعاً للمواد الغذائية في منطقة الدقاقين يحوي كمية كبيرة من المواد المنتهية الصلاحية، وتشمل (حليب نيدو – شاي معلب – قمر الدين – تمر هندي – برغل – خل – مشروبات غازية – حليب منكّه) قدرت قيمتها حسب إفادة المخالف بما يقارب7 ملايين ليرة سورية، وقد نظم بحق المخالف ضبط تمويني وسيتم التصرف بالمواد وفق التعليمات النافذة.
ومن جهة أخرى تم ضبط كمية 20 كيس دقيق تمويني في منطقة الميدان مهربة من الأفران التموينية وتم تنظيم ضبط بحق المخالف وإحالته موجوداً إلى القضاء.
وكشف محمود الخطيب معاون مدير التجارة الداخلية بدمشق أن عدد الضبوط التموينية التي نظمت خلال شهر آذار وصلت إلى /1277/ ضبطاً، وعدد المحلات المخالفة التي تم إغلاقها بلغ /22/ إغلاقاً.
يذكر أن مدير التجارة الداخلية بدمشق فداء بدور كان قد أعلن أن عدد الضبوط التي نظمتها المديرية منذ بداية العام حتى تاريخه بلغ /2375/ ضبطاً من بينها /875/ ضبط عينة و/1500/ ضبط عدلي شملت مخالفات متنوعة، وتم إغلاق /61/ محلاً تجارياً ومعالجة /84/ شكوى مقدّمة من المواطنين بحق بعض الفعاليات التجارية.
دمشق – البعث