محليات

إيقاظ الرقابة الشعبية من سباتها للحفاظ على “بحبوحة” المحروقات

طالب محافظ السويداء الدكتور عاطف النداف بتفعيل دور الرقابة الشعبية في “ضبط المخالفات” بعملية توزيع مادة الغاز المنزلي ووزن الأسطوانة المباعة للمستهلك.
ودعا المحافظ خلال اجتماع لجنة المحروقات الفرعية إلى البدء بتوزيع دفعة جديدة من مادة مازوت التدفئة اعتباراً من السادس والعشرين من الشهر الجاري بموجب بطاقة المحروقات المعتمدة وبمعدل 200 ليتر لكل أسرة في ظل توفر المادة، مشيراً إلى أن مادتي الغاز والبنزين متوفرتان ولا يوجد أي أزمة في الطلب عليهما.
وشدّد النداف على ضرورة تأمين مادة المازوت وزيادة الكميات المخصّصة لاستكمال تنفيذ الخطة الزراعية من المحروقات لمواقع الإنتاج الزراعي، مع الالتزام بالتعليمات المتعلقة بإدارة أي محطة وقود يتمّ إغلاقها من قبل فرع شركة المحروقات ومديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك.
ووافقت اللجنة على تخصيص 4 طلبات من مادة المازوت أسبوعياً، أي ما يعادل 80 ألف ليتر لصالح الحرفيين.
وبيّن مدير المحروقات المهندس معذى سليقة أن مادة الغاز المنزلي متوفرة في الفرع ولدى جميع المعتمدين ومنافذ البيع في القطاع العام، وأنه تمّ رفع إنتاج معمل تعبئة الغاز من ثلاثة آلاف أسطوانة يومياً إلى نحو سبعة آلاف أسطوانة لتلبية الطلب المتزايد على المادة. وبيّن مدير الزراعة أن حاجة الفلاحين للموسم الحالي تقدّر بنحو 780 ألف ليتر، مطالباً بزيادة الكميات المخصّصة خاصة للمواقع الإنتاجية.

السويداء- رفعت الديك