الصفحة الاولىمن الاولى

خطوة تاريخية في مسيرة سورية الوطنية الديمقراطية.. فتح باب الترشح للانتخابات الرئاسية اللحام: الترشح خلال عشرة أيام تبدأ اليوم.. والانتخابات للـسـوريـيـن فـي الــخـارج 28 أيــار والـداخــل 3 حـزيـران

دمشق – عمر المقداد:
خطت سورية خطوة تاريخية إلى الأمام في مسيرتها الوطنية الديمقراطية بإعلان رئيس مجلس الشعب محمد جهاد اللحام فتح باب الترشح للانتخابات الرئاسية تطبيقاً لأحكام الدستور الجديد وقانون الانتخابات العامة.
وقال رئيس مجلس الشعب في جلسة للمجلس، وصفت بالتاريخية، وبحضور رئيس مجلس الوزراء الدكتور وائل الحلقي والوزراء وممثلي وسائل الإعلام المحلية والعربية والدولية: أدعو من يرغب بترشيح نفسه لمنصب رئيس الجمهورية للتقدّم بطلب الترشح إلى المحكمة الدستورية العليا خلال مدة عشرة أيام تبدأ صباح اليوم الثلاثاء الواقع في 22 نيسان 2014 وتنتهي بنهاية دوام يوم الخميس الواقع في 1 أيار 2014.
وأضاف: أدعو السوريين في الداخل والخارج لممارسة حقهم في انتخاب رئيس الجمهورية العربية السورية استناداً لأحكام الدستور وقانون الانتخابات العامة رقم 5 لعام 2014، وأحدد موعد انتخاب رئيس الجمهورية العربية السورية للمواطنين السوريين غير المقيمين على الأراضي السورية في السفارات السورية يوم الأربعاء 28 أيار 2014 بدءاً من الساعة السابعة صباحاً حتى الساعة السابعة مساء حسب التوقيت المحلي للمدينة التي توجد فيها السفارة، وللمواطنين السوريين المقيمين على الأراضي السورية يوم الثلاثاء الواقع في 3 حزيران 2014 بدءاً من الساعة السابعة صباحاً حتى الساعة السابعة مساءً.
وأوضح رئيس مجلس الشعب في كلمته: إنها للحظة تاريخية لي بصفتي مواطناً سورياً أولاً، ورئيساً لمجلس الشعب ثانياً، أن أعلن فتح باب الترشح للانتخابات الرئاسية في سورية، تطبيقاً لأحكام الدستور الذي أسس لمرحلة سياسية متقدمة أساسها التعددية السياسية والديمقراطية الحقيقية، لافتاً إلى أننا من مجلس الشعب نقول: ها قد حان استحقاق الانتخابات الرئاسية ونعلن إجراءها في موعدها ومهلها الدستورية، مضيفاً: لا إرادة تعلو على إرادة الشعب السوري ليكون مستقبل سورية أفضل وأقوى ولينعم أبناؤها بالأمن والأمان.